تفاصيل إصابة 12 جنديا وأحد أفراد القوات المساعدة خلال إحباط اقتحام سياج مليلية المحتلة

تيل كيل عربي

أصيب صباح يوم أمس الأحد 12 جندياً وأحد أفراد القوات المساعدة، خلال عملية لمنع مهاجرين ينتمون إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء، من اقتحام سياج مدينة مليلية المحتلة، حسب ما نشره "تيل كيل عربي" في وقت سابق. في الوقت الذي توفي فيه أحد المرشحين للهجرة.

وعن تفاصيل الحادث، أوضح بلاغ لوزارة الداخلية، توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، أن "مجموعة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، أقدموا صباح يوم الأحد 21 أكتوبر 2018، على عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة".

وتابع البلاغ ذاته أن "القوات العمومية تدخلت لإحباط هذه المحاولة، حيث جرى توقيف 141 من المهاجرين غير القانونين، في الوقت الذي تم فيه تسجيل إصابة 12 جندياً، وأحد أفراد القوات المساعدة بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى بمدينة الناظور لتلقي الإسعافات اللازمة".

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية أنه "خلال تسلقهم للسياج الفاصل عن ثغر مليلية المحتلة، تم تسجيل وفاة شخص إثر سقوطه من أعلى السياج وإصابة 22 من المقتحمين بجروح جراء الأسلاك الشائكة المتواجدة بالسياج، تم نقلهم إلى المستشفى للخضوع للعلاجات الضرورية".

وقال بلاغ الداخلية إنه "على إثر هذه الأفعال المخالفة للقانون، قررت السلطات المغربية ترحيل جميع المشاركين في عملية الاقتحام هاته صوب بلدانهم الأصلية، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...