تفاصيل هجوم غريب بغاز الكريموجين عبر قنوات التكييف في "كازا نير شور"

عبد الرحيم سموكني

شهد مجمع "كازا نير شور" في مدينة الدارالبيضاء حادثا غريبا يعتبر الأول من نوعه، بعد أن عمد أحد المستخدمين، بإحدى شركات الخدمات المرحلة ليل الاثنين الماضي، إلى تسريب غاز الكريموجين عبر المكيفات.

وقالت مصادر من "كازا نير شور" لـ"تيل كيل عربي" إن السلطات الأمنية دخلت على الخط، وأنه جرى اعتقال المتهم، المتحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، بعد أن تعمد تسريب غاز الكريموجين عبر فتحات التهوية الخاصة بالتكييف، ما أدى إلى إغماءات في صفوف المستخدمين في شركة كندية متخصصة في مراكز النداء.

ووفق مصادر "تيل كيل عربي" فإن الشرطة العلمية دخلت بدورها على الخط، وأن سيارات الإسعاف هرعت ليل الإثنين إلى المجمع بعدما تعرضت مجموعة من المستخدمين في مركز "إكسيد" لإغماءات لم تعرف أسبابها تلك اللحظة.

وفتحت المصالح المختصة تحقيقا في الموضوع لمعرفة دوافع المستخدم الأجنبي، خاصة وأنه يشتغل في مركز النداء ذاته، وأنه صاحب قنينة الكريموجين، التي أراد تسريب غازها عبر قنوات التكييف الخاصة بالمركز.

من جهة ثانية قال مصدر مسؤول في إدارة "كازا نير شور" لـ"تيل كيل عربي"، إن الإغماءات التي وقعت لا علاقة لها باندلاع حريق ما أدى إلى اختناق بعض العاملين، وأضاف أن المشغل المستغل للمركز عمد إلى إخلاء الموقع من العاملين وتوقيف العمل بالموقع، مخافة وقوع خسائر فادحة.

واكتفت إدارة "كازا نير شور" بالقول إن ما جرى يبقى حادثا معزولا بأحد المواقع، وأن السلطات فتحت تحقيقا في الموضوع.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...