تقنية "VAR" تلاحق عميد "الأسود" بنعطية في الدوري الإيطالي

صفاء بنعوشي

تواصل روابط أبرز الدوريات الأوروبية في العالم تأكيد الاستعانة بتقنية "الفيديو" خلال منافساتها، بدءا من الموسم الرياضي المقبل؛ إذ أكد المسؤولون في إيطاليا عن اللجوء إلى "VAR" رسميا السنة المقبلة.

وأكدت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم في اجتماعها، مساء أمس الاثنين، أن تقنية الفيديو ستدخل "الكالتشيو" وسيكون اللجوء لها بقرار من حكم المباراة بدرجة أولى، وخلال توقف اللعب.

وأكدت الرابطة بأن التقنية سيتم تجريبها بعدد من المباريات لتقريب أساسياتها من الأطقم التقنية وأيضا اللاعبين، ليكون التطبيق بشكل متدرج وسلسل.

وقد تمت مناقشة مجموعة من النقاط العالقة في اجتماع رابطة دوري إيطاليا، من بينها أيضاً جلسات التدريب والتكنولوجيات الجديدة التي ستطرق باب الأندية، وتم الحسم في توحيد طول عشب الملاعب دائماً بالدوري الممتاز.

وأفادت الإدارة الفنية للتحكيم في فرنسا قبل خمسة أيام، بأن تقنية "VAR" سيشرع في استخدامها في البطولات المحلية لكرة القدم في موسم 2019-2018، لتدخل حيز التنفيذ انطلاقا من المباراة الأولى للدوري في 10 غشت الجاري، لتصبح "الليغ1" ثالث بطولة أوروبية بعد ألمانيا وإيطاليا ستلجأ لخدمات المساعدة بالفيديو في مبارياتها.

وجرت تقنية الفيديو انتقادات عديدة على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، خلال مباريات النسخة الـ21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بسبب تغاضي الحكام عن اللجوء إليها في أبرز مباريات الدور الأول من السابقة الكروية الأضخم.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...