تكريم نور الدين النيبت ضمن عمالقة الكرة الإفريقية

نور الدين إكجان

تم مساء أمس السبت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تكريم اللاعب الدولي المغربي السابق نورالدين النيبت إلى جانب عمالقة الكرة الإفريقية، على رأسهم الإيفواري ديدي دروغبا، والمصري حازم إمام.

وجاء تكريم النيبت، من طرف اتحادية كرة القدم الموريتانية، اعترافا بمسيرته الكروية الحافلة، على الصعيدين الوطني والدولي، في حفل حضره رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، ومولود أجف ممثلا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هانى أبوريدة.

وخلال المناسبة، عبر النيبت، العميد السابق للمنتخب الوطني، في تصريح لـ"وكالة المغرب العربي"، عن "سعادته بهذا التكريم، الذي يمثل اعترافا بعطائه في ميادين كرة القدم، طيلة مسيرته التي امتدت على مدى سنوات بمختلف الملاعب الكروية".

وفي السياق ذاته، نوه النيبت، الذي سبق أن تم تكريمه في مناسبات عدة، خاصة في الإمارات العربية المتحدة، وكوت ديفوار، بـ"الجهود التي ما فئت تبذلها الاتحادية الموريتانية لكرة القدم على مختلف الأصعدة (بنيات تحتية، تكوين..) للنهوض بهذه اللعبة".

تجدر الإشارة إلى أن نورالدين النيبت، سبق له أن لعب مباريات عديدة بألوان القميص الوطني، أبرزها مونديال 1994 و1998، إضافة إلى لعبه في صفوف كبريات الأندية الأوروبية، أبرزها "ديبورتيفو لاكورونيا" و"توتنهام الانجليزي" و"سبورتينغ لشبونة" البرتغالي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...