توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة

SONY DSC
و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تستمر الأجواء الباردة بالمنطقة الشرقية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا بالسهول الداخلية وبالهضاب الشرقية. كما ستتشكل، خلال الليل والصباح، سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، مع هبوب زوابع محلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب رياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية في معظمها بباقي الأرجاء. وعدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر و 06 درجات بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس وسهول تادلة والرحامنة وداخل الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والسايس، وما بين 05 و 10 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و12 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و 22 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز بالسواحل الأطلسية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...