توقيف عصابة بحوزتها 200 عصا مربوطة بصواعق كهربائية

سعيد أهمان

ينتظر أن يحال اليوم الاثنين على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في أكادير أربعة أشخاص جرى توقيفهم من قبل عناصر الشرطة القضائية بولاية أكادير على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بـ"حيازة وترويج عصي كهربائية ومصابيح موصولة بجهاز صاعق".

وبحسب إفادة مصدر أمني لموقع "تيل كيل عربي"، فإن توقيف المتهمين الثلاثة الذين تراوح أعمارهم بين 22 و 31 عاما، تم يوم السبت 24 مارس وبحوزتها 132 قطعة من العصي الكهربائية والمصابيح الصاعقة، إثر تنسيق وثيق بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير ومصالح الأمن بالمنطقة الاقليمية لأمن الصويرة وإنزكان.

وروى المصدر ذاته، أنه جرى إيقاف المشتبه فيهم على مستوى سوق "الثلاثاء" في إنزكان، استغلالا لمعلومات تفيد بكون صاحب محل لبيع الأجهزة الإلكترونية يعمل على ترويج معدات محظورة، حيث مكنت عمليات التفتيش التي أنجزت داخل محل المشتبه فيه وبمستودع سري حجزت به العصي الكهربائية والمصابيح الصاعقة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، ومن ضمنهم وسيطين، تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر تلك الأشياء المحظورة.

بلاغ للإدرارة العامة للأمن الوطني قال إن عملية ثانية تمت بمدينة مكناس بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكنت بدورها من توقيف أربعة مشتبه فيهم، أحدهم كان ينتحل صفة شرطي لتسهيل عملية الترويج، كما أسفرت عن حجز 68 مصباحا كهربائيا من نفس النوع موصولا بأداة صاعقة.

مواضيع ذات صلة

loading...