توقيف وغرامات.. هذه عقوبة جامعة الكرة في حق لاعبي وأندية البطولة

فريق أولمبيك أسفي بمسيريه ولاعبيه كان له القسط الأكبر من العقوبات
صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة المركزية التأديبية التابعة لجامعة الكرة، مساء اليوم الأربعاء، عن مجموعة من العقوبات الصارمة في حق لاعبي وأندية البطولة الوطنية الاحترافية، وذلك بعد إسدال الستار على مباريات الجولة24.

فريق أولمبيك أسفي بمسيريه ولاعبيه كان له القسط الأكبر من العقوبات، بعد أن قررت اللجنة المذكورة توقيف اللاعب أمين الصبار لأربع مباريات، اثنتين  منهما موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات، في حين اكتفت اللجنة بتوقيف اللاعب محمد حمدان، بعد تلقيه للبطاقة الحمراء بالمباراة الأخيرة أمام حسنية أكادير.

احمد بوكطاية، الكاتب العام للقرش المسفيوي، بدوره لم يسلم من العقوبات بعد أن تقرر توقيفه لـ6 مباريات، 3 منها موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 6000 درهما، بناء على المادة 86 من قانون العقوبات بسبب احتجاجه المبالغ فيه ضد حكم المباراة، وهو نفس القرار الذي اتخذته اللجنة المركزية في حق عبد الرحيم بنختي، مدرب حراس مرمى فريق اولمبيك، مع إسقاط الغرامة المالية.

وتم فرض غرامة 5000 درهما على النادي، بعد استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعت الأولمبيك بالحسنية، بملعب المسيرة، إضافة إلى 2000 درهما بعد حصول لاعبي الفريق على 6 إنذارات بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أما غزالة سوس، فسيكون  مسئولوها مطالبين بدفع غرامة قدرها 25 ألف درهما، لاستعمال أنصاره الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

للإشارة، فقد تم توقف كل من عادل الحسناوي، من صفوف الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين نافذتين، واوسيو طحيون لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة، مع تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي ، مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، لحساب فعاليات الجولة 24 دائما.

مواضيع ذات صلة