تونس تصعّد ضد "الكاف" قبل الجمع العام بالقاهرة

صفاء بنعوشي

في قرار مفاجئ، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم رسمياً مقاطعة الجمع العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، والذي سيقام في مصر، قبل يوم واحد من موعد نهائي كأس أمم إفريقيا، بين الجزائر والسينغال.

وحسب بلاغ رسمي للجهاز المحلي للعبة، فإن المسؤولين راسلوا "الكاف" لتأكيد مقاطعتهم، وأيضا الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، والذي سيكون ممثلاً أيضا خلال عمومية الاتحاد الافريقي للعبة.

وعن الأسباب التي دفعت اتحاد تونس لمقاطعة العمومية، فلم يتم الكشف عنه، إلا أن الصحافة المحلية تحدثت عن الأخطاء التحكيمية التي تم تسجيلها خلال مشاركة تونس بكأس أمم إفريقيا والإقصاء بنصف النهائي.

وسيعقد "الكاف" اجتماعا قبل 24 ساعة من نهائي كأس أمم إفريقيا، سيتم بعده سحب قرعة تصفيات النسخة المقبلة من البطولة القارية التي ستقام في الكاميرون سنة 2021، كما ستناقش مجموعة من القضايا العالقة، أبرزها الشكايات الخاصة بتجاوزات المسؤولين بنهائي كأس الكنفدرالية، واتخاذ القرار النهائي بخصوص ما قيل أنه اعتداء على حكم المواجهة، من طرف فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة وأيضاً فريق نهضة بركان.

يشار إلى أن الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء "الكاف"، ستكون جميعها حاضرة ما عدا تونس الذي رفض حضور حتى باقي الأعضاء للعمومية، دون تقديم أسباب "علنية".