تونس تعلن موقفها من تنظيم مشترك للمونديال مع المغرب والجزائر

تيل كيل عربي

بدأت فكرة التنظيم المشترك لمونديال 2030 بين الدول المغاربية الثلاث المغرب والجزائر وتونس في فرض ذاتها بشكل تدريجي، فبعد أن انطلقت أولى الدعوات من المغرب وتلقتها الجزائر بصدر رحب جاء الدور على تونس لتعلن موقفها.

وأدى خسران المغرب لسباق تنظيم المونديال لخمس مرات إلى تقوية فكرة التنظيم المشترك خاصة بعد اتجاه الفيفا إلى تفضيل الملفات المشتركة بين دول متقاربة جغرافيا، كما حدث من قبل مع التنظيم الآسيوي لليابان وكوريا الجنوبية ثم الملف الأمريكي الأخير بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ووفق ما كشفته شبكة شبكة ''بي بي سي'' البريطانية،  يوم أمس الخميس، فإن الاتحاد التونسي دعا لتنظيم مشترك لكأس العالم 2030 مع كل من الجزائر والمغرب وأنه جد متحمس للفكرة وتجسيدها على أرض الواقع من خلال وضع ملف الترشح.

وحسب المصدر ذاته، فإن وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونس لكرة القدم، أكد أن تونس مستعدة من كل النواحي للتشاور في الموضوع مع الجارتين الجزائر والمغرب للترشح معهما لتنظيم مشترك لنسخة 2030 لكنه في المقابل كشف بأنه لم يتلق أي عروض رسمية إلى حد الآن.

يشار إلى أن السباق نحو الظفر بتنظيم كأس العالم 2030 يعرف منافسة قوية منذ الآن بملف مشترك يجمع ثلاث دول أمريكية هي الأرجنتين، البارغواي والأوروغواي، إذ عرضت السنة الماضية فكرة تنظيم مشترك لكأس العالم 2030 التي ستصادف الذكرى 100 لأول نسخة من المونديال والتي أقيمت بالأوروغواي.

مواضيع ذات صلة

loading...