ثلاثة قياديين من "البام" يقدمون ترشيحهم لخلافة العماري

الشرقي الحرش

يستعد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة لعقد دورة استثنائية يوم السبت المقبل 26 ماي الجاري، من أجل انتخاب أمين عام جديد لخلافة إلياس العماري، الأمين العام الحالي، الذي قدم استقالته.

وعلم موقع "تيل كيل عربي" أن حكيم بنشماش، عضو المكتب السياسي للحزب، ورئيس مجلس المستشارين، حسم ترشحه لخلافة الياس العماري بتشاور مع عدد من قيادات الحزب.

مصدر مقرب من بنشماش أوضح لموقع "تيل كيل عربي" أن عددا من قيادات حزب الأصالة والمعاصرة يعتبرون أن بنشماش سيكون هو رجل التوافقات لخلافة العماري.

من جهة أخرى، كشف مصدر قيادي من حزب الأصالة والمعاصرة للموقع، أن سمير أبو القاسم، عضو المكتب السياسي للحزب المحسوب على إلياس العماري، قدم بدوره ملف ترشيحه رسميا للتنافس على منصب الأمين العام.

وكان  عدي الهيبة، أحد شباب الأصالة والمعاصرة ورئيس لجنة السياسات العمومية بمجلسه الوطني، قدم ملف ترشيحه، أول أمس الثلاثاء، للتنافس على منصب الأمين العام.

ويرتقب أن تعقد قيادات حزب الأصالة والمعاصرة يومه الخميس اجتماعا يجمع أعضاء المكتب السياسي والمجلس الفيدرالي، وسكرتارية المجلس الوطني، من أجل الاتفاق على دعم مرشح وحيد لخلافة العماري.

وفيما قدم حكيم بنشماش، وعدي الهيبة وسمير أبو القاسم  ترشيحاتهم تروج أنباء داخل حزب الأصالة والمعاصرة عن إمكانية ترشح فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، وعمدة مراكش سابقا للتنافس على منصب الأمين العام.

مواضيع ذات صلة

loading...