ثلاثية مدوية لبرشلونة تسقط الريال في "الكلاسيكو"

نور الدين إكجان

تمكن نادي برشلونة من إسقاط غريمه الأبدي ريال مدريد، بعد أن انتصر عليه  اليوم (السبت)، على أرضية ملعب "السانتياغو بيرنابيو"، بثلاثة أهداف دون رد.

وكانت أهداف الفريق الكاتالوني، من توقيع لويس سواريز وليونيل ميسي وأليكس فيدال، برسم الجولة السابعة عشر من "الليغا" الإسبانية.

المباراة التي انتهت أطوارها قبل قليل، شهد شوطها الأول ندية كبيرة، أضاع معها الفريقان سيلا من الفرص السانحة للتسجيل، خصوصا عبر الفرنسي كريم بنزيما الذي أخلف الموعد مع الشباك غير ما مرة، لينتهي الشوط الأول بالبياض.

الشوط الثاني من المقابلة، عرف اندفاعا لرجال فالفيردي، التي تمكنت من تدوين الهدف الأول عبر الأوروغواياني لويس سواريز في حدود الدقيقة 54، ليجهز بعدها المارد الأرجنتيني ليونيل ميسي، على آمال الريال في العودة في النتيجة، من علامة الجزاء في الدقيقة 64، ليكمل بعدها النادي الكاتالوني المباراة بأريحية ازدادت بتألق حارس مرماه الألماني مارك اندري تير شتيغن.

برشلونة استغل اندفاع عناصر الميرنكي في آخر لحظات اللقاء، ليتمكن من رفع غلة الأهداف إلى ثلاثة مقابل لاشيء، عبر ظهيره الأيمن أليكس فيدال، في الوقت بدل الضائع، لينتهي الحكم المقابلة بثلاثة أهداف دون رد لصالح البارصا.

وبهذه النتيجة، يكون نادي برشلونة قد ابتعد في صدارة "الليغا" بفارق 14 نقطة عن غريمه ريال مدريد الذي يحتل المركز الرابع، مع مباراة منقوصة.

أخبار أخرى