جائزة الحسن الثاني للبيئة تعلن عن أسماء الفائزين

الشرقي الحرش

أعلنت لجنة تحكيم جائزة الحسن الثاني للبيئة، التي تشرف على تنظيمها كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة اليوم الخميس عن أسماء الفائزين بالجائزة، التي تصل قيمتها إلى 450 ألف درهم.

 وجاء إعلان النتائج اليوم بالرباط، وذلك بحضور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي، وعدد من وزراء الحكومة، فضلا عن عدد من سفراء الدول الأجنبية.

وقالت نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة "إن الدورة الثانية عشرة لجائزة الحسن الثاني تعد الأولى من نوعها التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وهو ما يؤكد العناية الكبيرة التي يحظى بها موضوع البيئة من طرف الملك محمد السادس".

 وكشفت الوافي في تصريح لموقع "تيل كيل عربي" أن التجاوب مع الجائزة كان ايجابيا إذ تلقت لجنة التحكيم 99 ترشيحا، منها 44 ترشيحا لجائزة البحث العلمي والتقني، و24 ترشيحا لجائزة العمل الجمعوي، و24 ترشيحا لجائزة الإعلام، و5 ترشيحات لجائزة مبادرات المقاولات، وترشيحن بالنسبة لجائزة مبادرات الجماعات الترابية.

 وأعلنت لجنة التحكيم، التي يترأسها إدريس الكراوي عن فوز عبد الحي الكروالي بجائزة البحث العلمي، ونعيمة أشرعي، ومحمد التفروتي، وعادل بوخيمة، ويوسف الزويتني، والحبيب السليماني بالجائزة المخصصة لصنف الإعلام، فيما فازت جمعية الموجة بورزازات، وجمعية تلاسمطان بشفشاون بجائزة العمل الجمعوي.

أما جازة مبادرات المقاولات فقد عادت لمؤسسة ليديك، و"أفريكا كابل" . أما جائزة الجماعات الترابية فكانت من نصيب مدينتي أكادير ومراكش.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...