جامعة الكرة تضرب بيد من حديد.. غرامات مالية للأندية بسبب الشهب النارية

صفاء بنعوشي

أعلنت اللجنة المركزية التأديبية التابعة لجامعة الكرة، مساء اليوم الأربعاء، عقوباتها في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية بقسمها الأول، بعد إسدال الستار على فعاليات ثاني جولة من الدوري.

وتقرر تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهماً، بسبب التوقف الذي تسببت به الشهب النارية المستعملة في مباراة الفتح الرياضي، التي أقيمت قبل يومين على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، وذلك بناءً على المادة 105 من قانون العقوبات.

الفريق الرباطي بدوره لم يسلم من الغرامة المالية، بحيث سيكون مطالباً بدفع مبلغ 20 ألف درهما لإشعال مناصريه للشهب النارية في اللقاء الذي انتهى بفوز رجال المدرب وليد الركراكي بثلاثية نظيفة.

أما فريق اتحاد طنجة، بطل المغرب للموسم الرياضي المنصرم، فقد تم تغريمه 20 ألف درهما بسبب الشهب النارية التي استعملها أنصاره في مباراة مولودية وجدة، والتي أقيمت بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد أن فشل سندباد الشرق في استخلاص موافقة السلطات للعب مبارياته بمدينة بركان القريبة، وهي نفس العقوبة التي تم تسلطيها على الدفاع الحسني الجديدي، بعد مباراته أمام أولمبيك خريبكة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التأديب التابعة لجمعة الكرة أصدرت قرارها بتوقيف موسى موحام، نائب الكاتب العام لفريق الدفاع الحسني الجديدي، لـ4 مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه 20 ألف درهما، لتهديده وسبه الحكم الذي قاد المقابلة التي جمعت فريقه بأولمبيك خريبكة لحساب الجولة الثانية ، وذلك بناء على المادة 95 من قانون العقوبات.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...