جامعة الكرة تفضل "دونور" لمباراة "أسود الأطلس" ضد "الأسود غير المروضة"

صفاء بنعوشي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحويل مباراة المنتخب الوطني المغربي وضيفه الكاميرون، لحساب خامس جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بسبب الأشغال الذي سيعرفها مركب الأمير مولاي عبد الله، تأهباً لنهائي كأس العرش.

وأوضحت مصادر جامعية، في تصريحات لـ"تيل كيل عربي"، اليوم الثلاثاء، بأن المباراة ستقام بـ"دونور" بنسبة تفوق 90 في المائة، في انتظار الإعلان الرسمي لتفاصيلها خلال الأيام المقبلة.

المصدر ذاته شدد وبأنه تفادياً لتداخل الاستعدادات بين اللجنتين المنظمتين لمباراة نهائي الكأس الفضية والقمة القارية لـ"الأسود" وضيفهم من الكاميرون، تم الإجماع مبدئياً على ضرورة إقامة كل موعد رياضي في ملعب مختلف.

وفي سياق متصل، مازال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، غير راض على مواجهة المنتخب التونسي بعد مباراة الكاميرون، حيث طالب المسؤولين داخل جامعة الكرة بإيجاب منافس أوروبي، وهي المهمة الصعبة بالنظر إلى إقامة لقاءات دوري الأمم الأوروبية في نفس الموعد.

وكانت تقارير إعلامية ألمانية، قد تحدثت عن وجود مفاوضات بين الإتحاد الألماني ونظيره الألماني لبرمجة مواجهة ودية، إلا أن الأجندة المضغوطة لـ "المانشافت" قد تحول دون ذلك، ليصطدم رونار بحتمية ملاقاة "نسور قرطاج" بسوسة، بناء على الاتفاق الذي برمه المسؤولون عن الكرة في البلدين قبل أسابيع.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...