جامعة الكرة تكشف عن عقوباتها.. بانون موقوف لـ4 مباراة وغرامات مالية للأندية بسبب الشهب

صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة المركزية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية اليوم الخميس، عن عقوباتها في حق لاعبي وأندية البطولة الوطنية الاحترافية، وعلى رأسها نادي الرجاء الرياضي وعميده بدر بانون.

وسيكون النسور الخضر محرومين من خدمات بانون بعد قرار التوقيف الصادر في حقه لأربع مباريات، منهما اثنتين موقوفتين التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهماً بسبب اهانته لحكم مباراة المجموعة و"الأوصيكا" الأخيرة، ليغيب عن مباراة نصف نهائي كأس العرش أمام وداد فاس والمقرر إجراؤها الأسبوع المقبل بطنجة.

وسيكون نادي الرجاء الرياضي بدوره مطالباً بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهماً، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك خريبكة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

في حين، تقرر توقيف يوسف أكردوم، من صفوف الدفاع الحسني الجديدي لمباراة واحدة نافذة ،وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي.
أما محمد بولسكوت، لاعب الكوكب المراكشي، فبدوره سيغيب لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة ذاتها، لحساب خامس جولة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وجر أنصار الوداد الرياضي على فريقهم غرامة مالية قدرها 30 ألف درهما، لاستعمالهم الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي مولودية وجدة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وهي نفس العقوبة المالية ذاتها التي تقرر تسليطها على كل من فريق الجيش الملكي، وإتحاد طنجة.

أما فريق سريع واد زم، فقد حددت اللجنة المركزية التابعة لجامعة الكرة غرامة مالية قدرها 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

تجدر الإشارة، إلى أن حصول لاعبي شباب الريف الحسيمي على أربعة إنذارات في القمة الكروية التي وضعتهم في مواجهة أمام إتحاد طنجة، فقد ترتب عنها غرامة مالية قدرها 2000 درهماً.

مواضيع ذات صلة

loading...