جامعة الكرة.. عقوبات جديدة في حق الأندية والرجاء يعاقب بسبب شغب جماهيره

صفاء بنعوشي

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، عقوباتها في حق أندية ولاعبي البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد إجراء مؤجلات الجولة 24.

وكان لنادي الرجاء الرياضي النصيب الأكبر من عقوبات اللجنة، بعد الأحداث اللارياضية التي عرفتها المباراة الأخيرة أمام فريق سريع واد زم، حيث تم تغريمه مبلغ 10000 درهم، لرمي جماهيره القارورات مع تسجيل حالة العود، إضافة لإلزام المسؤولين بإصلاح الأضرار التي لحقت بالملعب البلدي، والتي تسبب فيها أنصار النسور الخضر.

وتقرر توقيف المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريد لمباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 4000 درهما، بعد طرده خلال المباراة لاحتجاجه المبالغ فيه ضد قرارات الحكم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات .

في حين، تم توقيف الحارس أنس الزنيتي لمباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، بعد تلقيه للبطاقة الحمراء في المباراة المذكورة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

نادي حسنية أكادير بدوره لم يسلم من العقوبة، ليتم تغريمه مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مباراة الجولة 27 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات مع تسجيل حالة العود، إضافة لغرامة ثانية قدرها 2000 درهم، لحصول المجموعة على 4 إنذارات خلال لقاء واحد، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

شباب أطلس خنيفرة سيكون مطالباً بأداء مبلغ 5000 درهما كغرامة، لرمي جماهيره القارورات خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي برسم مؤجل الجولة 22 من البطولة، مع إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب البلدي التي تسبب فيها جمهوره وذلك بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر.

في حين تم توقيف كل من اللاعب سيبوفيتش، من صفوف نهضة بركان لمباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، ومروان الهدهودي، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراة واحدة، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...