جماهير الرجاء تعلن مقاطعة السوبر الإفريقي أمام الترجي

صفاء بنعوشي

 أعلنت مجموعات "الكورفا سود"، التي تضم الفصائل التشجيعية المساندة لفريق الرجاء الرياضي، مقاطعة مباراة "السوبر" الإفريقي، والتي ستجمع النسور الخضر بالترجي الرياضي التونسي، شهر مارس المقبل.

وأوضحت مجموعات "الكورفا سود" في بلاغ لها خلال الساعات الماضية، عن مقاطعة الرجاويين لمباراة "السوبر"، بعد قرار نقله من القارة السمراء، صوب قطر، بعد اتفاقية شراكة عقدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ومسؤولين قطريين.

بلاغ أنصار "الأخضر والأبيض"، انتقد أيضاً اهتمام النادي بالمداخيل والأرباح بالفترة الأخيرة، بدلاً من الأخذ بعين الاعتبار الجماهير، التي تعد طرفا هاما في منظومة كرة القدم، حسب تعبيرهم.

وبهذا سينضم الرجاويون لجماهير الترجي التونسي، التي أبدت سابقاً رفضها لقرار نقل "السوبر" خارج ملعبها، وأعلنت عدم تنقلها لدعم المجموعة.

هذا وسيقام، "السوبر" بين المتوج بعصبة الأبطال الإفريقية، وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم 29 مارس المقبل، بعد تأجيله بسبب التزامات الطرفين بالمسابقات القارية.

تجدر الإشارة، إلى أن السوبر الإفريقي سيقام هذه السنة لأول مرة خارج القارة السمراء، بعد توصل "الكاف" بعرض من الإتحاد القطري للعبة لتنظيمه بالبلد المستضيف لمونديال 2022، وهو ما تمت الموافقة عليه.