جهة طنجة تمنح "العربية للطيران" تأمين أربعة خطوط جوية داخلية

إحدى طائرات أسطول العربية للطيران المنخفضة التكلفة
تيل كيل عربي

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على ّأربع اتفاقيات، لرحلات السفر الداخلية، تمنح شركة "العربية للطيران"، خطوط الربط الجوي بين طنجة ومراكش، وطنجة وأكادير، وطنجة ومطار الناظور العروي، بالإضافة إلى طنجة وفاس.

وجاءت المصادقة على الاتفاقيات الأربع، اليوم الاثنين، خلال أعمار دورة أكتوبر العادية، المخصصة للدراسة والمصادقة على 10 نقط، ترأسها رئيس الجهة إلياس العماري ووالي الجهة محمد اليعقوبي.

وعن تفاصيل الاتفاقيات، حسب ما توصل به "تيل كيل عربي"، تمت المصادقة على "مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة مراكش أسفي وشركة العربية للطيران –المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين طنجة - مراكش 2018-2021".

وعلى "مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة سوس ماسة وشركة العربية للطيران – المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين طنجة - أكادير 2018-2021".

كذا "مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة الشرق وشركة العربية للطيران -المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين مطار طنجة - ومطار الناظور العروي 2018-2021".

بالإضافة إلى "مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة فاس مكناس وشركة العربية للطيران -المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين مطار طنجة - وفاس 2018-2021".

كما عرفت دورة أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2019.

في السياق، صادق مجلس الجهة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل المساهمة في إنجاز متحف بالحسيمة، هذا المشروع وحسب المعطيات التي حصل عليها "تيل كيل عربي"، امتنع 11 عضواً من فريق العدالة والتنمية عن التصويت عليه، ليمر بأغلبية 38 صوتاً، ويعد المتحف من بين مطالب ساكنة الريف التي نادت بضرورة حفظ ذاكرة المنطقة.

وعرفت دورة جهة طنجة تطوان الحسيمة كذلك، تقييم اتفاقيات الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة وباقي الأطراف ودراسة مآلاتها،  ودراسة مصير المشاريع المبرمجة خلال ثلاث سنوات في إطار برمجة الفائض المخصص بميزانية التجهيز، كما تم عرض ومناقشة مدى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجهة ووكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...