جيرار يبرر إقصاء الوداد بنصف نهائي الكأس والجعواني: سنقاتل للتتويج باللقب

صفاء بنعوشي

نفى ريني جيرار، مدرب فريق الوداد الرياضي، أن تكون مجموعته تمر من أزمة بعد إقصاء "الأحمر" من نصف نهائي كأس العرش، مساء اليوم الجمعة، أمام نهضة بركان، عن طريق ركلات الجزاء.
جيرار قال على هامش الندوة الصحفية التي تلت مباراة الكأس الفضية: "لا يمكن الحديث عن أزمة نتائج، فقبل البطولة العربية حققنا انتصاراً، واليوم ركلات الجزاء وضعتنا خارج المسابقة، إنه سقوط ونحن مطالبين بتدارك الأمر في قادم المواعيد الكروية".
وشدد المدرب الفرنسي، بأن فريقه يجد مشاكل عديدة للوصول إلى المرمى، وخصوصا أمام نهضة بركان الذي أبان عن تنظيم تكتيكي واضح، وكان نداً قويا منذ الدقائق الأولى من اللقاء الكروي.
أما بخصوص التركيبة البشرية للوداد، واختياراته لمباراة نصف النهائي، أوضح المتحدث ذاته: " عمدت على إشراك الأفضل في المباراة، خصوصاً الأسماء ذات الخبرة، وأعتقد بأن مستوى الخصم وقوته فرض علي تغيير الخطة بالشوط الثاني والدفع ببعض اللاعبين لمساندة الخط الهجومي".
منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، أكد خلال الندوة ذاتها أن لاعبيه استحقوا العبور إلى نهائي كأس العرش، بالنظر إلى الظروف الأخيرة والانتكاسات التي رافقت المجموعة محلياً، وأيضا الإقصاء من كأس "الكاف".
وعلق الجعواني على مواجهة الوداد بقيادة المدرب السابق لليل الفرنسي قائلاً: "شرف كبير لي أن أكون أمام واحد من المدربين المتميزين، لكن اليوم كنا في الموعد واستطعت رفقة اللاعبين من النجاح في اختبار كأس العرش بكثير من العمل والقليل من الحظ، بعد تحويل اللقاء إلى ركلات الترجيح".
وختم الإطار الوطني حديثه، بالإشارة إلى أن نهضة بركان تراهن بقوة على تحقيق لقب كأس العرش الأول في تاريخها، وسيكون أمامها وقت كاف للاشتغال تمهيداً لملاقاة إما وداد فاس، أو فريق الرجاء الرياضي، بطلي النصف النهائي الثاني الذي سيقام، غداً السبت، بطنجة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...