حادث دبلوماسي غير مسبوق.. سفير إفريقي في المغرب يبتر أصبع مدير بروتوكوله

عبد الرحيم سموكني

في حادث دبلوماسي غير مسبوقن، استدعت دولة غامبيا سفيرها في المغرب على عجل يوم أمس الاثنين بعد شجار بمقر السفارة مع رئيس البروتوكول أدى إلى بتر أحد أصابعه.
وكشفت موقع "ذو بوانت" الغامبي عن مصادر من السفارة الغامبية في الرباط، أن السفير الدولة لإفريقية استدعي على عجل على إثر اتهامه ببتر أصبع رئيس مراسيم البروتوكول في السفارة، بعد عراك بدني دار بين الطرفين.
ووفق المصدر ذاته فإن سبب الشجار بين السفير الحسن إس تي جامع ومدير التروتوكول لديه باكاري جارجو، هو استعمال هذا الأخير لسيارة السفير في أغراض شخصية، وحسب الجريدة الناطقة بالإنجليزية، فإن باكاري استغل انشغال السفير ليقوم بنزهة في العاصمة الرباط بسيارة تابعة للسفير، مما أغضب هذا الأخير، الذي ظل ينتظره وقتا طويلا، وبمجرد عودة الأخير، نشب شجار بين الطرفين سرعان ما تحول إلى عراك بدني، انتهى في الأخير بقضم السفير لأصبع موظفه، ما نتج عنه بتر أحد أصابع مدير البروتوكول.
وقالت "ذو بوانت" إن أصداء هذا الحادث هزت الديبلوماسية الغامبية، ما أدى إلى تدخل رئيس البلاد، واستدعاء السفير على عجل حتى يقدم روايته للأحداث.
يشار إلى أن السفير الغامبي في الرباط الحسن إس تي جامع قدم أوراق اعتماده إلى الملك محمد السادس كسفير لدولة غامبيا في يناير الأخير.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...