حارس المنتخب بونو يعود لتداريب خيرونا بعد غيابه عن وديتي الأسود

صفاء بنعوشي

أعلن فريق خيرونا الإسباني، اليوم الجمعة، عن التحاق الحارس الدولي المغربي ياسين بونو بتداريب المجموعة، بعد فترة غياب  عن المنافسات بسبب الإصابة التي تعرض على مستوى أوتار الركبة، في مباراة سابقة أمام ريال مدريد، وأبعدته عن المشاركة رفقة الأسود بوديتي مارس، استعدادا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وشارك بونو خلال الحصة التدريبية لفريقه، أمس الخميس، استعدادا لمباراة ليفانتي، برسم منافسات الأسبوع 30 من "الليغا"، وهو الأمر الذي يٌبقى على حظوظ الودادي السابق لاستعادة مكانته بأولى مباريات فريقه بعد فترة التوقف الدولي.

ومنح عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني المغربي، أسبوع راحة للحارس بعد التحاقه بتجمع الأسود في تورينو قبل أيام، لعرض إصابته أمام الطاقم الطبي المشرف.

واضطر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إلى الاستعانة بثنائي البطولة والوداد الرياضي، صلاح الدين السعيدي ومحمد الناهيري، لتعزيز كثيبة المجموعة بعد الإصابات التي ضربت معسكر المجموعة.

وكانت الإصابات قد حرمت رونار من خدمات يوسف أيت بناصر، لاعب كان الفرنسي، والذي غادر معسكر تورينو بعد تقديمه لتقرير طبي يؤكد حاجته لفترة راحة تقارب عشرة أيام، ومرض اللاعب غانم سايس، إضافة للاعب أوتريخت ياسين أيوب، في حين حامت الشكوك حول إمكانية إشراك أصغر لاعب بالمنتخب ، أشرف الحكيمي، قبل أن يؤكد الطاقم الطبي وفريقه، أن الأمر لا يتعلق بإصابة تدعو إلى القلق.

وعن تجمع المنتخب المغربي الإعدادي قبل "المونديال"، فقد استقر رونار على تاريخ 21 ماي المقبل، لافتتاح مرحلة الإعدادات بمركز التداريب المعمورة بسلا، لمدة حددها في أسبوع، مع إمكانية برمجة مباراة ودية واحدة، إذ لازالت المفاوضات مع عدد من الاتحادات الكروية، لتحديد المنتخب الذي سيتم استقباله بالمغرب.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

مواضيع ذات صلة

loading...