حراك الريف.. الاستماع إلى الزفزافي و31 شاهدا غدا الجمعة

هيئة التحرير

تشرع غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، غدا الجمعة، في الاستماع إلى المتهمين في ملف حراك الريف وعددهم 54 أبرزهم ناصر الزفزافي قائد الحراك.

قرار المحكمة بالشروع في الاستماع جاء بعد بثها اليوم الخميس في الطلبات والدفوعات الشكلية لهيئة الدفاع عن المعتقلين، إذ قررت بخصوص الطلبات الاولية استدعاء 31 شاهدا، منهم من أدلوا بشهاداتهم في المحاضر ومنهم من طالب المتهمون أنفسهم ودفاعهم بحضورهم أمام المحكمة للادلاء بشهاداتهم وهم "ربيع بوزوبع، محمد آيت بوسخان، أمين ماسك، حمزة بندحمان، عبد الرحيم ابركان، ميمون بجو، مصطفى ابابري،  فكري بومرابح، أشرف يوراد، عبد الرزاق السامي،  عبد الجليل عمور. الزاكي المصباح. ادريس بنعزوز. مراد شتيوي. سفيان العلاوي. فوزية السعيدي.  حكيمة الصاوي. فضيلة احدار. يسير بورحو. إبراهيم جابو. يوسف اضهشور.  وليد آيت بنهرو. خالد المسعودي.ياسين الصالحي. محمد ابركان. عبد الحكيم ازواغ. أشرف اززون. شهيد المكي. فارس صفوان. عبد الوهاب طالب. عبد سعيد".

كما قررت الغرفة تعيين مترجم والاستعانة به عند الاقتضاء لكون بعض المتهمين لا يفقهون الدارجة المغربية كما جاء على لسان دفاعهم.

في حين أرجأت البت في الطلب الرامي إلى إجراء خبرة طبية على المتهم جمال بوحدو إلى حين مناقشة القضية،  حول صحته العقلية، وبرفض ما عدا ذلك من الطلبات التي حطمت الرقم القياسي في أعداد الطلبات المقدمة أمام هيئة جنائية.

و بخصوص الدفوع الشكلية المتارة، أرجأت المحكمة البت فيها إلى حين البت في الموضوع، والشروع في مناقشة القضية والاستماع إلى المتهمين بجلسة غد الجمعة.

مواضيع ذات صلة

loading...