حصاد المحترفين..كارسيلا يهز الشباك والعلامة الكاملة لزياش

هيئة التحرير

أسدل الستار، مساء أمس الأحد، على أبرز مباريات الدوريات الأوروبية والعربية، والتي عرفت ظهور وتألق عدد من المحترفين المغاربة، وذلك قبل ثلاثة أسابيع فقط من المباراتين الوديتين للأسود، استعدادا للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ونبدأ جولتنا من الدوري الهولندي الممتاز، وتحديدا من مباراة تفينتي وأياكس أمستردام، هاته الأخيرة عرفت مشاركة الثنائي حكيم زياش وعدنان تيغادويني، الذي غاب عن تجمعات الأسود الأخيرة، بسبب ضعف التنافسية.

زياش واصل تألقه اللافت طيلة التسعين الدقيقة، وأنقذ فريقه من التعادل، بعد اصطياده لركلة جزاء خلال الدقائق الأخيرة من المواجهة، التي تندرج ضمن الأسبوع 23 من  منافسات "الارديفيزي".

أما عن تيغادويني فقد تمكن من تسجيل الهدف الوحيد لتفنتي، لتنهي المباراة بفوز أياكس أمستردام، الذي يواصل مطاردة صاحب الصدارة إيندهوفن.

مهدي كارسيلا، الوافد الجديد على ستاندار دولييج البلجيكي، تمكن في مباراته الثانية من هز الشباك أمام موسكرون، وقيادة فريقه لتحقيق فوز مثير بأربعة أهداف لثلاثة.

ويتطلع كارسيلا إلى استعادة مستواه، بعد تجربة فاشلة مع أولمبياكوس اليوناني، وكسب ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي طالبه بمواصلة الاشتغال، والبحث عن دقائق لعب إضافية، لعودته مجدداً لعرين الأسود، قبل المونديال. وفي الدوري الألماني، شارك  المغربي أمين حاريث، المحترف بصفوف شالكه04 بديلا لزميله برغشتالر في المباراة القوية أمام بايرن ميونخ، والتي انتهت لصالح هذا الأخير بهدفين مقابل واحد.

ولم يتمكن حاريث من إيجاد حلول لفريقه، بعد دخوله في الشوط الثاني لإحدى أقوى مباريات "البوندسيلغا"، لكنه مد المهاجمين بكرات عديدة، إلا أن الصلابة الدفاعية لبايرن ميونخ، منحته التفوق واقتناص العلامة الكاملة.

عربياً، يواصل وليد أزارو، لاعب الأهلي المصري، صحوته التهديفية في مباراة المقاولين العرب، برسم مؤجل الأسبوع السادس من منافسات الدوري المحلي.

أزارو هز الشباك مجدداً وساهم في فوز الأهلي بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده الشخصي إلى 12 هدفاً، ويلتحق بأبرز هدافي البطولة المصرية.

تألق وليد أزارو اللافت للأنظار، قد يمنحه فرصة العودة مجدداً إلى معسكرات المنتخب الوطني المغربي، للدفاع عن حظوظه بالمشاركة ضمن قائمة الـ23 لاعباً، بنهائيات كأس العالم، التي ستنطلق شهر يونيو المقبل، في روسيا.

للإشارة، فقد غاب وليد الياميق، عن مباراة جنوى و كييفو فيرونا بالدوري الإيطالي، ليؤجل بذلك المدرب دافيدي بالارديني الظهور الأول للاعب الرجاء الرياضي السابق بـ"الكالتشيو".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى