حصري.. وزارة التعليم تطالب الهاكا بوقف وصلة بوتازوت الإشهارية عن الضحى

عبد الرحيم سموكني

تواجه الممثلة المغربية دنيا بوتازوت وضعا صعبا في مسارها كمنتجة وصلات إعلانية وصاحبة شركة إنتاج، وذلك بعد أن دخلت وزارة لتربية الوطنية على الخط، وووجه الوزير سعيد أمزازي  رسالة إلى الهاكا يطالبها بالتدخل للوقف نهائي لإشهار لمجموعة "الضحى".

وراسل وزير التربية الوطنية سعيد امزازي الهيئة العليا للسمعي البصري للاحتجاج على مضمون إشهار يعرض منذ بداية رمضان أنجزته، كتابة وتمثيلا، بوتازوت لصالح مجموعة "الضحى"، وقال في رسالة موجهة إلى الهاكا، يتوفر "تيل كيل عربي" إن الوصلة تحتوي على مشاهد تكرس صورة نمطية سلبية تحط من كرامة فئة الأساتذة وتمس وضعيتهم الاعتبارية داخل المجتمع، حيث تقدم المدرسين بصورة المتهافتين، الذين لايهمهم الدرس أو مصلحة التلاميذ، بقدر ماتهم مصالحهم الخاصة".

وطالبت رسالة الوزارة منع الإشهار نهائيا من البث، وكانت مصادر في وزارة التربية والتعليم تحدثت عن امتعاض كبير يسود الجسم التعليمي بعد هذا الإشهار.

ومن المرتقب أن تعتمد "هاكا" على المادة الثانية من الظهير الشريف رقم 257-04-1 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، التي تمنع هذا النوع من الإشهار الذي يتضمن تشهيرا بمهنة من خلال محاولة تعريضها لاحتقار جمهور أو سخريته.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...