حصيلة "الأسود".. منديل موقوف وزياش "يحتفل" بهدف

زياش
صفاء بنعوشي

في مباراته الـ100.. زياش يواصل التهديف

خاض الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب "أياكس أمستردام" الهولندي، مساء أمس الأحد، مباراته الـ100 مع المجموعة، في المباراة التي جمعته بالغريم التقليدي "فاينورد روتردام"، برسم الأسبوع 10 من الدوري المحلي.

وساهم زياش في مباراة "الكلاسيكو" الهولندي في الفوز الذي حققه "الأياكس" بثلاثية نظيفة، بعد تسجيله للهدف الثاني للمجموعة في حدود الدقيقة 41 من عمر المواجهة، التي أقيمت على أرضية ملعب "يوهان كرويف" الشهير.

لاعب المنتخب الوطني المغربي رفع رصيده من الأهداف إلى 6 بالدوري المحلي، منذ انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديدي، ليصبح على مقربة صدارة الهدافين.

وشارك زياش في جميع مباريات فريقه بالدوري المحلي، إلا أن الإصابة الأخيرة التي تعرض لها في مباراة "أزد ألكمار"، بعثرت أوراق النادي الذي بدا متخوفاً من إقحام زياش أساسياً في لقاء الجولة الأخيرة، قبل أن تؤكد التقارير الطبية جاهزيته.

حكيم زياش

 

الإنذارات.. كابوس يلاحق منديل

وضع الدولي المغربي حمزة منديل فريقه "شالكه" الألماني في ورطة، بعد البطاقة الصفراء التي تحصل عليها في مباراة الجولة 9 من منافسات "البوندسليغا" أمام "لايبزيج".

الإنذار يعد الخامس للاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، خلال ست مباريات بقميص "شالكه"؛ إذ من المرتقب أن يكون للنادي قرار تأديبي في حق منديل.

وسبق للمدرب دومينيكو تيديسكو تحذير اللاعب في مناسبات عديدة من التدخلات الخشنة، قبل أن يتم تغييره مجدداً تفاديا لطرده في الدقيقة 57، من المباراة التي انتهت على إيقاع التعادل السلبي.

في المقابل، غاب أمين حاريث عن مباراة "شالكه" للمرة الثالثة توالياً، بقرار من الطاقم التقني بعد تراجع أدائه منذ واقعة مراكش، وضلوعه في مقتل شاب عن طريق الخطأ، في حادثة هزت الوسط الرياضي بعد المونديال.

حمزة منديل

 

الإصابة تلاحق بلهندة وهداف "الأسود" بوطيب يعود

عاد خالد بوطيب، المحترف المغربي بفريق "مالطية سبور" التركي إلى الرسمية، عبر بوابة مباراة "غلطة سراي"، أمس الأحد، برسم الجولة 10 من منافسات الدوري المحلي الممتاز.

هداف "الأسود" بوطيب الذي غاب عن المنافسات الأخيرة مع فريقه بقرار من الطاقم التقني، قبل أن يعود للعب 90 دقيقة كاملة، ويقدم تمريرة الهدف الثاني لفريقه، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز "مالطية" بثنائية نظيفة.

أما يونس بلهندة، من صفوف "غلطة سراي"، فقد فشل في مواصلة اللقاء بعد تعرضه للإصابة في حدود الدقيقة 30 من عمر المواجهة، ليغادر الملعب في انتظار تحديد فترة غيابه عن الملاعب من طرف الطاقم الطبي المشرف على حالته.

وغاب بلهندة عن المباراة المزدوجة الأخيرة  للمنتخب الوطني المغربي أمام جزر القمر  بداعي الإصابة، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019".

خالد بوطيب

 

بوفال يحصد الإشادات بـ"الليغا"

مازال الدولي المغربي سفيان بوفال، الوافد الجديد على "سيلتا فيغو"، يحتفظ برسميته مع المجموعة منذ انتقاله إلى الدوري الإسباني الممتاز، قادماً من فريق "ساوثهامبتون" الإنجليزي، وهذه المرة عبر بوابة الأسبوع العاشر من منافسات "الليغا".

وساهم بوفال في الفوز الذي حققه "فيغو" برباعية نظيفة مع "إيبار"، قبل أن يترك مكانه في الدقيقة 81 لزميله بيون سيستو، وتحت تصفيقات الجماهير التي دعمت بوفال منذ أول مواجهة بـالدوري الإسباني.

وينتظر بوفال فرصة العودة إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي، عبر بوابة مباراة الكاميرون المقبلة، والمقرر إقامتها بعد أسبوعين بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، برسم الجولة السادسة من تصفيات "كان 2019".

سفيان بوفال

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...