حصيلة المحترفين.. الكعبي "يبهر" في الصين ودكة البدلاء تلاحق حكيمي مع "دورتموند"

صفاء بنعوشي

تباينت حصيلة المحترفين المغاربة بعد إجراء أبرز مباريات الدوريات الأوروبية وأيضا الأسيوية، مساء أمس الأحد، وذلك قبل أسبوع فقط من انطلاق التجمع الإعدادي لـ"الأسود"، تأهبا لثان جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كان 2018".

الكعبي يسجل ثالث أهدافه في الصين

يواصل الدولي المغربي أيوب الكعبي تحقيق الأرقام الإيجابية بقميص "هيبي شينا فورتشن" الصيني، بعد تسجيله لهدفه الشخصي الثالث في مباراة "شانغشون"،  منذ التحاقه بالتجربة الاحترافية الجديدة في 28 يوليوز الماضي.

وشارك الكعبي في مباراة أمس الأحد، بديلا في العشرين دقيقة الأخيرة، ليتمكن من إهداء "هيبي شينا" نقطة التعادل، حيث كان الفريق الصيني منهزماً بحصة هدفين لواحد.

ورفع اللاعب السابق لنهضة بركان رصيده إلى ثلاثة أهداف مع فريقه الجديد، ويعلن عن بداية قوية بأول تجربة احترافية يخوضها في مشواره الكروي.

ومن المرتقب أن يكون أيوب الكعبي حاضراً بالتجمع الإعدادي المقبل لـ"الأسود"، تأهباً لمباراة مالاوي، المقرر إقامتها في الثامن من شتنبر المقبل بملعب محمد الخامس، لحساب التصفيات القارية.

كرسي الاحتياط يلاحق حكيمي بـ"البوندسليغا"

استهل الدولي المغربي الشاب أشرف حكيمي أول مباراة له مع فريقه الجديد "بورسيا دورتموند" من كرسي الاحتياط، بقرار من  المدرب لوسيان فافر.

وسبق للمدرب فافر التأكيد بأنه راض على التعاقدات التي برمها الفريق خلال فترة الانقالات الصيفية، كما أنه يسعى لتقديم تشكيلة أساسية متوازنة، في أول ظهور للمجموعة بمباريات الدوري الألماني.

حكيمي غادر أسوار "ريال مدريد" مباشرة بعد إسدال الستار على مشاركته مع المنتخب المغربي بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث اختار الالتحاق بـ"البوندسليغا" بعقد يمتد لموسمين رياضيين، على سبيل الإعارة.

وكانت إدارة "ريال مدريد" قد فتحت الباب أمام إعارة مجموعة من اللاعبين الشبان منذ رحيل المدرب زين الدين زيدان، من أجل احتكاكهم بالمباريات وكسب الرسمية قبل العودة مجدداً لقلعة "سانتياغو بيرنابيو".

وحظي أصغر لاعب بالمنتخب الوطني المغربي بثقة المدرب زين الدين زيدان الذي دافع عن حكيمي في مناسبات عديدة، وطالب عدم إعارته خلال فترة الانتقالات الصيفية للسنة الماضية، بعد المباريات القوية التي قدمها بالجولة الأمريكية السنوية للنادي الملكي.

رباعية بشباك الحارس بونو أمام "الريال"

تلقت شباك الحارس المغربي ياسين بونو، رباعية مدوية، كان بطلها نجوم ريال مدريد وذلك في مباراة الجولة الثانية التي جمعت فريقه خيرونا بـ"الميرنغي"، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وتمكن الحارس الدولي بونو من كسب رسميته مع "خيرونا" للموسم الثاني على التوالي، وإزاحة الحارس المخضرم  جوركا إرايزوز، واحد من نجوم "الليغا" والنجم السابق لفريق "أتلتيك بيلباو".

ويعد ياسين بونو من بين الأسماء الأساسية في ترسانة رونار البشرية خلال الثلاث سنوات الأخيرة، إلا أن زميله منير المحمدي وبالرغم من "العطالة" وجلوسه بدكة بدلاء فريقه السابق "نومانسيا" لوقت طويل، تمكن من المشاركة بمباريات المونديال الثلاث (إيران- البرتغال- إسبانيا) في روسيا.

ياسين أيوب يسجل أولى أهدافه مع "فاينورد"

سجل الدولي المغربي ياسين أيوب أولى أهدافه مع فريقه الجديد "فاينورد روتردام"، في المباراة التي فاز بها الأخير بحصة عريضة (5-3)، لحساب ثالث جولة من الدوري الهولندي الممتاز.

اللاعب المغربي الذي انتقل حديثاً لـ"فاينورد" قادما من "أوتريخت"، شارك في المباراة بديلاً قبل صافرة نهاية المباراة بسبعة دقائق، ليسجل هدف الشخصي الأول والخامس لصالح فريقه.

ويعود تاريخ أول مشاركة لياسين أيوب مع "الأسود" في 2017، في حين كانت آخر مشاركة لمتوسط ميدان "فاينورد" في وديتي أوزبكستان وصربيا، استعدادا لمباريات مونديال روسيا 2018.

أخبار أخرى