حصيلة المحترفين.. زياش يسجل أولى أهدافه بهولندا وحاريث يعود للملاعب

اللاعب المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

سجلت مباريات الدوريات الأوروبية وأيضا الخليجية، مساء أمس السبت، مشاركة مجموعة من الدوليين المغاربية، الذين قدموا كل شيء لإقناع هيرفي رونار بضرورة منحهم مقعداً بالقائمة النهائية الخاصة بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

في المقابل، لاحق شبح كرسي البدلاء آخرين، في أولى مباريات الموسم الرياضي الجديد، ليضاعف من معاناتهم بأولى مباريات الموسم الرياضي الجديد.

بونوتشي يؤزم وضعية بنعطية مع "اليوفي"

اختار ماسيمليانو أليغري، مدرب "يوفنتوس" الإيطالي، الإبقاء على عميد المنتخب الوطني المغربي مهدي بنعطية بدكة البدلاء مجددا، في مباراة "لاتسيو"، لحساب الجولة الثانية من منافسات "الكالتشيو".

عودة ليوناردو بونوتشي إلى صفوف فريق "السيدة العجوز"، خلال الميركاتو الصيفي، أزم وضعية بنعطية الذي رابط بدكة الاحتياط للمرة الثانية توالياً.

ولم يشفع مستوى وأداء لاعب "الأسود"، خلال آخر مباريات الموسم الرياضي المنصرم، له في المشاركة أساسياً في لقاء الأمس، الذي انتهى لصالح "اليوفي" بثنائية نظيفة.

الصحافة الإيطالية كشفت خلال الساعات القليلة الماضية أن صعوبة تعويض بنعطية لبونوتشي بالترسانة الأساسية للمجموعة، سيدفعه لا محالة في التفكير بتغيير الأجواء قريباً، بعد أن تشبث سابقاً بالبقاء مع "اليوفي"، التي تراهن بقوة هذا الموسم على لقب دوري أبطال أوروبا.

زياش يعزف على وتر التألق

سجل الدولي المغربي حكيم زياش أولى أهدافه مع "أياكس أمستردام" في مباراة الجولة الثالثة من الدوري الهولندي الممتاز، في مباراة "إيمين" التي انتهت بخماسية لصالح رفاق لاعب "الأسود".

وخاض زياش 78 دقيقة مع "الأياكس"، إذ استطاع افتتاح التسجيل لصالح فريقه مبكراً، كما ساهم بتمريرتين حاسمتين لكل من كلاس بان هنتلار ودوسان تاديتش، مسجلا الهدف الثاني والرابع.

مباراة "أياكس أمستردام" و"إيمين" سجلت أيضاً مشاركة المغربي الثاني نصير مزراوي الذي دخل بديلاً في حدود الدقيقة 64 من عمر المواجهة.

ويبقى هدف زياش في مرمى "إيمين" الأول له في منافسات الدولي المحلي، بعد أن سبق له التسجيل أيضا بالأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي انطلقت قبل حوالي أسبوعين.

أكرد يخطف الرسمية ويسجل بأول مشاركة بـ "الليغ1"

تمكن الدولي المغربي الشاب نايف أكرد من خطف الرسمية للمرة الأولى مع  فريقه "ديجون"، بعد انتقاله خلال الميركاتو الصيفي الجاري من فريق الفتح الرياضي، إلى الدوري الفرنسي.

المدافع المغربي الشاب غاب عن المباراتين الأوليتين لـ"ديجون" بالدوري الفرنسي لاختيارات فنية، ليتم وضع اسمه بقائمة مواجهة نيس، إذ تمكن في افتتاح التسجيل لصالح فريقه في الدقيقة 67، في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة.

انتقال نايف أكرد من الدوري المغربي إلى "الليغ1"، سيعيد اسمه بقوة لمحيط "الأسود"، خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، بعد أن شارك رفقة المنتخب بمجموعة من المعسكرات، كما كان أحد أبرز الأسماء الأساسية بالمنتخب المحلي، الذي توج باللقب الأخير على حساب نيجيريا.

فضال يعود لمنافسات "الليغا" بعد غياب طويل

بصم المغربي زهير فضال على عودة قوية إلى الملاعب الإسبانية، بعد مشاركته أساسية في مباراة فريقه "ريال بيتيس" أمام "ديبورتيفو ألافيس"، مساء أمس السبت، وهي المباراة التي انتهت على إيقاع التعادل السلبي.

فضال، اللاعب الذي غاب لأزيد من 4 أشهر عن المنافسات بسبب الإصابة، تمكن من استعادة مكانته مع "بيتيس" في أولى لقاءات الموسم، في انتظار أن يحظى بدعوة للمشاركة بمباريات التصفيات المقبلة.

وكان زهير فضال من بين الأسماء التي كانت مطروحة للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، قبل أن تغير الإصابة مخططات الناخب هيرفي رونار، وتدفعه إلى الاستعانة بخدمات لاعبين آخرين لتعويض الغياب الاضطراري للنجم السابق للفتح الرياضي.

حاريث يعود للأضواء مع "شالكه"

اعتمد دومينيكو تيديسكو، مدرب "شالكه" الألماني، على خدمات الدولي المغربي أمين حاريث أساسياً في أول جولة من "البوندسيلغا"، والتي وضعت المجموعة في مواجهة أمام "فولسبورغ".

أمين حاريث الذي توارى عن الأنظار خلال الفترة الأخيرة بعد تورطه في حادثة سير مميتة، شارك أساسيا إلى حدود الدقيقة 53 من عمر المباراة، قبل أن تنتهي الأخير بفوز "فولسبورغ" بهدفين مقابل واحد.

أما الوافد الجديد على الفريق الألماني حمزة منديل، فاكتفى بمتابعة المباراة من المدرجات، بعد أسبوع فقط على توقيعه في كشوفات النادي، قادماً من تجربة فرنسية رفقة ليل.

ومن المرتقب أن يكون الظهور الأول لمنديل خلال الجولات المقبلة للدوري الألماني، حيث أكد المدرب في أول حوار له بعد التحاق نجم "الأسود" الشاب بـ"شالكه"، بأنه وضع برنامجا إعداديا خاصاً للوافد الجديد، تأهباً لإدماجه مع الفريق خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.

باتنة يتوج بـ"السوبر الإماراتي"

توج مراد باتنة، لاعب الوحدة الإماراتي، بكأس السوبر الإماراتي على حساب العين، وهي المباراة التي أقيمت بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، للترويج للمسابقة المحلية بمجموعة من الدول العربية.

وتمكن مراد باتنة من هز الشباك مع الوحدة الإماراتي مجدداً خلال الوقت الأصلي من المباراة، التي انتهت بثلاثة أهداف في كل مرمى، قبل أن يحتكم الطرفان إلى ركلات الحظ التي ابتسمت لفريق لاعب "الأسود" بنتيجة 4-3.

وبقى باتنة من بين المحترفين المغاربة المتألقين بالخليج، حيث توصل فريقه بعروض مصرية قوية بالميركاتو الصيفي الجاري، إلا أن المسؤولين رفضوا تسريح لاعبيهم وهدافهم رغم الإغراءات.

وغاب مراد باتنة عن قائمة رونار، مباشرة بعد اختياره الانتقال إلى الدوري الإماراتي، ليغيب عن أبرز المنافسات القارية وأيضاً العالمية بالسنتين الأخيرتين، حيث كان في وقت سابق ضمن الأسماء المحلية الأولى التي تتم المناداة عليها بالمواعيد الدولية مع المنتخب المغربي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...