حصيلة محترفي "الأسود".. زياش يسجل بعد غياب وبنعطية يستعيد "هيبته"

اللاعب المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

مازال المحترفون المغاربة يشكلون الدعامة الأساسية بمجموعة من أندية أوروبا والخليج، فبعد عودة عجلة المنافسات الكروية للدوران نهاية الأسبوع الجاري، عقب فترة التوقف الدولي التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، سجل الدوليون حضورهم القوي بقيادة العميد مهدي بنعطية، الذي عاد للرسمية رفقة يوفنتوس عبر بوابة مباراة الجولة 9 من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز "سيري أ".

بنعطية يستعيد "هيبته"

منح ماسيمليانو أليغري، مدرب "يوفنتوس" لاعبه المغربي بنعطية فرصة المشاركة أساسياً للمرة الثالثة منذ انطلاق منافسات "الكالتشيو" قبل شهر ونصف تقريباً، في مباراة جنوى التي أقيمت، أمس السبت، على أرضية "أليانز ستاديوم".

عميد "الأسود" الذي مر ببداية متذبذبة مع فريق "السيدة العجوز" بسبب المنافسة الشرسة بين نجوم الخط الدفاعي لـ"يوفنتوس"، تمكن من الحصول على تنقيط 7,4 بعد اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

وأوضحت الإحصائيات أن النجم السابق لبايرن ميونخ الألماني، وبالرغم من تلقيه بطاقة صفراء بالشوط الأول من المباراة، إلا أن جميع تدخلاته لاستخلاص الكرة كانت موفقة.

وفي سياق ذي صلة، أوضح هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن استبعاد العميد من المباريات الثلاث الأخيرة الخاصة بتصفيات "كان 2019"، كان بطلب منه، بالنظر إلى الظروف التي مر منها مع انطلاق المنافسات وغياب التنافسية عنه، بسبب اختيارات الطاقم التقني لـ"اليوفي" وأيضاً الأسماء الوازنة التي تتوفر عليها الترسانة البشرية للفريق، في جميع المراكز.

زياش يطرب "أياكس"

تمكن الدولي المغربي، حكيم زياش، نجم "أياكس أمستردام"، من هز شباك "أس سي هيرينفين"، في اللقاء الذي جمعهما، أمس السبت، لحساب الأسبوع 9 من الدوري الهولندي الممتاز، في أول ظهور له بعد الإصابة التي ألمت به بعد مواجهة "ألكمار" الأخيرة.

زياش سجل الهدف الثاني لصالح فريقه في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لصالح "الأياكس"، في حين يعد الهدف الخامس الشخصي له خلال الموسم الرياضي الحالي.

وشارك زياش في جميع مباريات فريقه بالدوري المحلي، إلا أن الإصابة الأخيرة التي تعرض لها في مباراة "أزد ألكمار"، بعثرت أوراق النادي الذي بدا متخوفاً من إقحام زياش أساسياً في لقاء الأمس، قبل تلقي الضوء الأخضر من الطاقم الطبي المشرف على حالته.

وغاب زياش بدوره عن مباراة جزر القمر المزدوجة لنفس الداعي؛ إذ أكد طبيب المنتخب الوطني المغربي، عبد الرزاق هيفتي، ضرورة خلود اللاعب إلى الراحة، بعد اطلاعه على التقارير الطبية من "الأياكس".

حكيمي يعلن عن بداية قوية

جدد السويسري لوسيان دو فافر، مدرب فريق "بورسيا دورتموند" الألماني، ثقته باللاعب الشاب أشرف حكيمي في ثامن جولة من منافسات "البوندسليغا" أمام "شتوتغارت".

وشارك حكيمي، في اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة لصالح "دورتموند"، أساسياً، بعد أن أصبح اسمه مرتبطاً باللاعبين الأساسيين داخل المجموعة، في وقت واجه النجم الشاب صعوبات للتأقلم بالدوري بعد وصوله معاراً من صفوف "ريال مدريد"، قبل أن تتفجر موهبته، ويصبح واحداً من المواهب الصاعدة بـ "البوندسليغا".

وحافظ حكيمي على مكانته أيضاً بلوائح "الأسود"، منذ مشاركته بتصفيات مونديال روسيا 2018، كما أصبح أصغر لاعب بالمنتخب الوطني المغربي يشارك بالبطولة العالمية البارزة.

تجدر الإشارة إلى أن "الريال" اختار إعارة لاعبه حكيمي، بسبب تواجد أسماء ذات خبرة بالمركز الذي يشغله، إلا أن تألقه بألمانيا قد يعيده سريعاً إلى "البيرنابيو"، قبل انتهاء مدة العقد المحددة في سنتين.

متولي يعود للتهديف

التحق الدولي المغربي محسن متولي، لاعب فريق "الأهلي" القطري، بالمحترفين المغاربة بدول الخليج العائدين إلى النجومية، وهذه المرة تألق لاعب الرجاء الرياضي السابق في مباراة الأسبوع 9 للدوري المحلي أمام العربي.

وساهم متولي في الفوز الذي حققه فريقه بثلاثية نظيفة، مسجلاً الهدف الأخير في اللقاء والرابع منذ بداية المنافسات الكروية بقطر.

وغاب متولي عن الواجهة الوطنية منذ تولي رونار، قيادة "الأسود"، خلفاً لبادو زاكي، وهو ما دفع اللاعب إلى فتح النار على المدرب الفرنسي واتهامه بمحاباة اللاعبين الذين يشغلون بمعية وكلاء تربطه بهم علاقة صداقة.

منديل وحاريث بأداء "باهت"

يمر الثنائي أمين حاريث وحمزة منديل، بأسوأ بداية مع فريقهما "شالكه" الألماني، الذي حصد هزيمته السادسة في الدوري وهذه المرة سقط أمام "بريمن"، في إطار الأسبوع 8 من "البوندسليغا".

وشارك حاريث ومنديل رسمياً في اللقاء المندرج لحساب الدوري المحلي، إلا أن أداءهما لاقى انتقادات عديدة من طرف الصحافة الألمانية، التي سطرت على تراجع أداء الأول بسبب الأزمة النفسية التي يمر منها بعد حادثة السير، في حين أن اللاعب السابق لـ"ليل" الفرنسي مازال "مندفعاً" في تدخلاته.

وحصل حمزة منديل، خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، على البطاقة الصفراء في مباراة، أمس السبت، والرابعة له خلال المباريات الخمسة التي شارك فيهم مع فريقه الجديد.

النتائج السيئة لـ"شالكه" تنذر بتغيير في الطاقم التقني المشرف على الفريق، بحسب ما أكدته آخر التقارير الإعلامية القادمة من ألمانيا.

مواضيع ذات صلة

loading...