حكومة العثماني تفرج عن قرار مباراة توظيف الأشخاص في وضعية إعاقة

الحقاوي أثناء منعها من دخول الوزارة في احتجاجات سابقة
الشرقي الحرش

في أول خطوة رسمية لتفعيل تعهد حكومة سعد الدين العثماني بتنظيم مباراة خاصة لتوظيف الأِشخاص في وضعية إعاقة، تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية قرارا للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف  بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، يتعلق بتحديد شروط وإجراءات وبرامج تنظيم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الوزارات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

القرار نص على أن هذه المباريات تفتح بقرار للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف  بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية. ويتضمن القرار شروط المشاركة في المباراة الموحدة، ولا سيما الشهادات العلمية والتخصصات المطلوبة، وتاريخ ومكان إجراء الاختبارات، وعدد المناصب المتبارى بشأنها، والأجل المحدد لإيداع الترشيحات، والمصلحة المختصة باستقبالها، ولائحة مقرات العمل التي سيعن فيها الناجحون عند الاقتضاء، وينشر القرار وجوبا في صحيفتين وطنيتين خمسة عشر يوما قبل تاريخ إجراء المباراة.

كما نص القرار على تشكيل لجنة للمباراة الموحدة، تضم ثلاثة أعضاء يمثلون السلطة الحكومية المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، من بينهم رئيس اللجنة، ومن عضو عن كل إدارة من الإدارة المعنية بالمباراة، كما تضم ممثلين اثنين عن السلطة الحكومية المكلفة بالأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ويمكن أن تضم كلما اقتضى الأمر ذلك، أعضاء آخرين ينتمون إلى إدارات عمومية أخرى، أو من خارج الإدارة.

وتشتمل المباراة على اختبار كتابي مدته ثلاث ساعات وآخر شفوي تتراوح مدته بين 30 و45 دقيقة، كما يمكن تمديد مدة الاختبار لساعتين لفائدة بعض المترشحين، مراعاة لطبيعة الإعاقة بما يضمن تكافؤ الفرص.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...