خبير عسكري لـ"ناسا" يلقي محاضرة أمام صناعيي المغرب

عبد الرحيم سموكني

يلقي ميشيل ليستر خبير وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" محاضرة علمية لأول مرة في المغرب يوم الجمعة المقبل بمناسبة انعقاد الدورة الثانية من ملتقى "أندستري المغرب" أو صناعة المغرب.
ويحل ليستر الذي يعتبر المشرف الرئيسي على خطط نقل التكنولوجيا الفضائية إلى القطاع الخاص، ليلقي محاضرة حول "خلق الثروة عبر تسويق براءات اختراع الناسا"، خاصة وأنه الرجل الأول في الوكالة العلمية الذي انفتح على القطاع الخاص والمقاولات الأمريكية من أجل تسويق براءات اخاراع ناسا، وكان المسؤول الأول على انفتاح وكالة الفضاء الامريكية على الشركات والمقاولات الأمريكية، من أجل الاستفادة من الاكتشافات والاختراعات العلمية التي تتوصل إليها "ناسا" من أجل استثمارها في المجال الصناعي.

وقالت مصادر من "ماروك أندستري" لموقع "تيل كيل" إن إقناع ميشيل ليستر لحضور فعاليات الدورة الثانية من الأيام الصناعية للمغرب يعتبر حدثا في حد ذاته، لما يميز مسار الرجل سواء في مجال البحث العلمي والتكنولوجي، أو في مساره كأحد الخبراء الذين دعوا إلى انفتاح "ناسا" عبر مد اختراعاتها التكنولوجية بهدف تسويقها تجاريا عبر مقاولات وشركات القطاع الخاص، ما يساهم في خلق الثروة ومناصب الشغل وتشجيع التنافسية والابتكار.
وسبق لميشيل ليستر أن شغل منصب المشرف على التخطيط الاستراتيجي للجيش الأمريكي، ثم مسؤولا عن البرامج الاكتشاف الفضائي للوكالة الأمريكية "ناسا".
وتستقبل "يام المغرب الصناعية" في دورتها الثانية ما يقارب من 1500 شخص من رجال الأعمال والصناعيين إضافة إلى الباحثين والمهتمين بالقطاع الصناعي في المغرب. تتخذ الدورة الثانية شعار "تأثير الاستثمار الصناعي على الجهة".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى