خصوم الأسود.. إسبانيا يراهن على رقم قياسي خلال مواجهة إيران والمنتخب المغربي

يواجه المنتخب الإسباني أسود الأطلس في المباراة الأخيرة من المجموعة الثانية
وكالات

انضم دييغو كوستا، نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني للعبة، إلى قائمة هدافي "لاروخا" الـ47 الذين تمكنوا من التسجيل بنهائيات كأس العالم منذ المباراة الأولى سنة 1934، وإلى غاية نسخة روسيا 2018، أي خلال 14 دورة من البطولة الكروية الأكثر متابعة.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، فإن المنتخب سجل ولحدود النسخة 21 للمونديال  95 هدفاً، كان آخرها الثلاثية في مرمى البرتغال، الجمعة الماضية، من توقيع كوستا وناتشو فيرنانديز، في انتظار رفع التحدي من طرف رفاق العميد سيرجيو راموس، خلال المباراتين المقبلتين بدور المجموعات أمام إيران، ثم المغرب بالجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الافتتاحية للمسابقة.

من بين الفرق الـ32 الحاضرة في روسيا 2018 ، تجاوز خمسة منتخبات فقط حاجز مائة هدف في البطولة، ويتعلق الأمر بمنتخب ألمانيا، بطل نسخة 2014، والمنتخب الفرنسي، ثم منتخب البرازيل، والأرجنتين، ومنتخب إيطاليا، أبرز الغائبين هاته الدورة عن الكأس الذهبية.

ولازال ديفيد فيا، نجم برشلونة السابق، متربعا على عرش الهدافين التاريخين لإسبانيا، بعد تحطيمه كل الأرقام القياسية في ثلاث نهائيات للبطولة (نسخة ألمانيا 2006، ونسخة جنوب إفريقيا 2010، والأخيرة في البرازيل سنة 2014).

وكانت جميع الإحصائيات التي سبقت صافرة بداية كأس العالم، قد رجحت كفة "لاروخا"، ليكون بطلاً للمسابقة، بسبب الترسانة البشرية القوية التي يتوفر عليها ولاعبين من ذوي خبرة قارية هامة.

وسيكون أسود الأطلس، خصم إسبانيا بمباراة دور المجموعات الأخيرة، والتي ستجرى يوم 25 يونيو الجاري، بملعب "كالينغرارد"، انطلاقا من الساعة السابعة مساءً.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...