خصوم "الأسود": إيران يسقط أمام تركيا والبرتغال يكتفي بالتعادل أمام تونس وديا

فرض المنتخب التونسي التعادل الإيجابي على رفاق رونالدو
صفاء بنعوشي

انهزم المنتخب الإيراني أول خصوم الأسود بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، مساء اليوم الاثنين، أمام مضيفه تركيا، بحصة هدفين مقابل واحد.
المنتخب التركي الذي سيغيب عن النسخة 21 للمونديال، تمكن من فرض سيطرته على أطوار اللقاء الودي وانتزع الفوز رغم النقص العددي، بعد طرد اللاعب أمير بايرم، في الدقائق الأخيرة.

أهداف المنتخب التركي كانت من توقيع اللاعب جينك توسن في مناسبتين (د6)، و(د50)، أما الهدف الوحيد لإيران كان بأقدام اللاعب أشكان ديجاكاه (د90) من ركلة جزاء.

أما المنتخب البرتغالي، فقد اكتفى بالتعادل إيجابا، هدفين في كل مرمى، عندما استقبل نظيره التونسي ببراجا، في أول مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي التي انطلقت منتصف ماي الجاري.

البرتغال كان سباقا للتهديف  أمام نسور قرطاج، في حدود الدقيقة 22 من عمر المواجهة عن طريق نجم مانشستر سيتي أندي سيلفا، ليضيف جواو ماريو ثان الأهداف لرفاق كريستيانو رونالدو.

هدفي المنتخب التونسي كانا بأقدام كل من أنيس البدري (د39)، وفخر الدين بن يوسف (د64).

تجدر الإشارة إلى أن الأسود سيواجهون أوكرانيا، الخميس المقبل، في سويسرا، بأول اختبار ودي، تأهبا لخوض غمار المونديال الذي سينطلق بداية من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز.

في حين سيلاقي رفاق العميد بنعطية سلوفاكيا في الرابع من يونيو، على أن ترحل المجموعة إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل، انطلاق فعاليات العرس الكروي العالمي في 14 يونيو.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة "المونديال" أوقعت المنتخب المغربي في أقوى مجموعات البطولة الكروية، رفقة كل من منتخب إيران، والمنتخب الإسباني، أبرز المرشحين للظفر بالكأس، إضافة للمنتخب البرتغالي، المتوج بالنسخة الأخيرة لـ"يورو2016".

مواضيع ذات صلة

loading...