خلال تدشين ملكي.. مواطنون يرفعون شعار "إرحل" في وجه أخنوش - فيديو

تدشين ملكي سابق حضره وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش
هيئة التحرير

أحرج حشد من المواطنين لدى استقبالهم وصول الموكب الملكي، إلى الميناء الترفيهي بمدينة طنجة، بعد زوال اليوم الخميس، عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، أمام الملك محمد السادس، بعدما رفعوا في وجهه شعارات غاضبة تطالب برحيله، وذلك تزامنا مع موجة الغضب الشعبي على غلاء أسعار المحروقات ومواد استهلاكية أخرى.

وتفاجأ الملك محمد السادس والوفد المرافق له، لحظة بداية بروتوكول تدشين المرفأ الترفيهي "مارينا طنجة"، بالمواطنين يهتفون بغضب "أخنوش ارحل الملياردير ارحل"، بالموازاة مع ترديدهم هتافات ترحيبية بالزيارة الملكية، "عاش الملك".

وكان عزيز أخنوش، وزير الفلاحة، ومالك المجموعة الاقتصادية "افريقيا غاز"، ضمن الوفد المرافق للملك محمد السادس لعاصمة البوغاز، حيث قام بتدشين مركز لطب الإدمان وميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي.

من جهة أخرى، وجد الملك محمد السادس لدى وصوله إلى مدينة طنجة، حالة احتقان غير مسبوقة، واحتجاجات اجتماعية متفرقة في عدة مناطق، بينها احتجاجات المقصيين من الاستفادة من أسواق القرب، والذين حاولوا اعتراض الموكب الملكي وتسليمه تظلماتهم.

كما تزامنت الزيارة الملكية مع احتجاجات عمالية في المنطق الصناعية، جراء طرد أحد المصانع المتخصصة في صناعة الألياف الكهربائية، عشرات المستخدمين، وذلك على بعد أيام من عيد الفطر.

ومرت الزيارة الملكية في ظروف مرتبكة، حيث شوهد مسؤولون بولاية طنجة حتى الدقائق الأخيرة قبل وصول الملك محمد السادس، يقفون على رؤوس أعوان الإنعاش الوطني، وعمال الصباغة، لتسريع وتيرة الكنس وتجميل واجهات الشوارع والمناطق الخضراء.

مواضيع ذات صلة