خماسية مدوية لروسيا أمام السعودية في أولى مباريات المونديال

صفاء بنعوشي

سحق المنتخب الروسي، عشية اليوم الخميس، نظيره السعودي بخماسية نظيفة. في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لوزنيكي الشهير بموسكو، لحساب الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم، روسيا 2018.

وفرض "الروس" إيقاعا سريعا منذ أولى دقائق المباراة على الخصم السعودي، الذي وجد نفسه مطالبا بالتراجع والدفاع عن شباكه من هدف مبكر، قبل أن يتم  غازينسكي، من مباغتة الحارس عبد الله المعيوف.

خماسية  "أصحاب الأرض" كانت من تسجيل كل من يوري غازينسكي (د12)، ودينيس تشيريشيف(د43 ود91)، والبديل أرتيم دزيوبا (د71)، وأليكسندر جولوفين (د95).

وسجلت المباراة حضور الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة رفقة جيباني إنفانتينو رئيس "الفيفا"، حيث الديوان السعودي في بلاغ سابق، أن اجتماعا سيعقد بين ولي العهد السعودي والرئيس فلاديمير بوتين، قبل انطلاق  حفل افتتاح المونديال، ومباراة المنتخبين.

ويشارك "الخُضر" بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخهم، بعد آخر ظهور خلال مونديال 2006، حينما أنهت السعودية مشوارها بالمركز الأخير في مجموعتها.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة المونديال قد وضعت منتخب روسيا صاحب الأرض، في مواجهة أمام الثلاثي السعودية، ثم منتخب مصري، والأوروغواي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...