"دورتموند" يدخل رسميا سباق الظفر بخدمات قائد "الأسود" بنعطية

صفاء بنعوشي

دخل نادي بورسيا دورتموند الألماني رسميا السباق للظفر بخدمات مهدي بنعطية، المحترف المغربي بصفوف يوفنتوس الإيطالي، وذلك من أجل تعزيز ترسانته البشرية استعدادا للاستحقاقات الكروية المقبلة.

وقالت صحيفة " sport virgilio" الإيطالية، إن إدارة بورسيا دورتموند تواصلت مباشرة مع نادي "السيدة العجوز" بخصوص إمكانية تسريح قائد الأسود بالميركاتو الصيفي الجاري، وهي الخطوة التي وافق عليها مسؤولو "اليوفي"، بالرغم من أن بنعطية نقل رغبته بالبقاء.

وأضافت الصحيفة، بأن بنعطية لن يغادر أسوار "يوفنتوس" إلا في صفقة لا تقل عن 18 مليون أورو، وذلك بعد أن جدد الثنائي أولمبيك مارسيليا، ثم الأرسنال رغبتهما أيضا في ضمه.

وسبق لدورتموند الظفر بصفقة اللاعب المغربي الشاب أشرف الحكيمي، الذي انتقل من صفوف ريال مدريد إلى الفريق الألماني بعقد إعارة يمتد لموسمين، في أول تجربة له خارج "الليغا"، في حين سبق لبنعطية الدفاع عن ألوان بايرن ميونخ، إلا أن مشواره بـ "البوندسليغا" لم يكن موفقا بسبب كابوس الإصابات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن النادي الإيطالي سيستشير بنعطية بخصوص العرض الألماني قبل تقديم رد رسمي لمسؤولي دورتموند، وذلك مباشرة بعد الجولة الأمريكية التي يٌشارك فيها صمام دفاع المنتخب المغربي. وسيسدل الستار رسميا على "الميركاتو" الصيفي في أبرز الدوريات الأوروبية بمتم شهر غشت المقبل، على أن ينضاف يوم واحد إلى فترة الانتقالات داخل إسبانيا (فاتح شتنبر).

مواضيع ذات صلة

loading...