دوري أبطال إفريقيا.. الجديدي يدافع عن "فرصته" الأخيرة والوداد في مباراة"شكلية"

صفاء بنعوشي

سيكون فريق الدفاع الحسني الجديدي، عشية اليوم الثلاثاء، أمام امتحان قوي أمام "تي بي مازيمبي" الكونغولي، في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، بحثا عن بطاقة العبور إلى مرحلة الربع رفقة ثان ممثل للكرة المغربية بالبطولة القارية الوداد الرياضي.

الدفاع، بقيادة المدرب عبد الرحيم طاليب، بحاجة إلى تحقيق الفوز أمام "مازيمبي"، الذي ضمن تأهله مبكراً، بعد تصدره  للمجموعة بـ11 نقطة، في حين يتساوى كل من مولودية الجزائر، والدفاع الحسني الجديدي، ووفاق سطيف بالنقاط (5).

وأعاد الفوز الأخير للفريق الدكالي أمام مولودية الجزائر، في الجولة الخامسة من دور المجموعات، آماله في التأهل بعد أن كانت بداية المجموعة متعثرة بالمسابقة، في ظل المنافسة الشرسة للأندية المغاربية وبطل كأس "الكاف" في نسخته الأخيرة.

وخاض رفاق عدنان الوردي، عشية أمس الاثنين، حصتهم التدريبية الرسمية على أرضية ملعب "الرعب" بلوبومباشي، بصفوف مكتملة ما عدا غياب الثنائي  أيوب ناناح، ومحمد بامعمر، بسبب عقوبة التوقيف.

في المقابل، حلت كثيبة الوداد الرياضي، قبل ثلاثة أيام بالتوغو للقاء فريق "توغو سبور" المحلي، وهي المباراة  الشكلية للمجموعة، بعد ضمانها لمعقد بالربع، عقب الفوز الأخير أمام "ماميلودي صان داونز" واعتلاء صدارة المجموعة الثالثة بـ11 نقطة.

بطل إفريقيا للموسم الرياضي الأخير سيغيب عنه 6 من لاعبيه الأساسيين، بسبب الإصابة (الكوثري- إسماعيل الحداد- ياسين الخروبي)، وعقوبة التوقيف (محمد أوناجم- عبد اللطيف نوصير- محمد الناهيري).

ويتجه المدرب عبد الهادي السكيتيوي إلى منح الفرصة للبدلاء، مع إمكانية تسجيل الظهور الأول لليبيري ويليام جيبور، الذي تابع المباراة الأخيرة من مدرجات "دونور"، بعد أسبوعين على عودته رسميا إلى القلعة الحمراء.

وستنطلق مباراة الوداد الرياضي بداية من الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المغربي الصيفي، في حين ستعطى صافرة بداية لقاء فارس دكالة على الساعة الثانية زوالاً من يومه الثلاثاء.

مواضيع ذات صلة

loading...