دوري أبطال إفريقيا..الوداد يعود بتعادل إيجابي من جنوب إفريقيا

صفاء بنعوشي

عاد فريق الوداد الرياضي، مساء اليوم السبت، بتعادل ثمين من جنوب إفريقيا، أمام فريق ماميلودي صان داونز، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

وافتتح اللاعب الودادي الشيخ كومارا التسجيل لصالح أصحاب الأرض، بعد هدف ضد مرماه منح صان داونز التقدم منذ الدقيقة الثالثة من عمر المواجهة.

في حين تمكن محمد أوناجم من تسجيل هدف التعادل لثان ممثل للكرة الوطنية بدوري الأبطال، في حدود الدقيقة 20 من المباراة.

وكان الوداد قريبا من إضافة أهداف أخرى، إلا أن مهاجميه اصطدموا بخط دفاعي منظم للفريق الجنوب إفريقي، الذي قاوم حماس الضيوف ورغبتهم في العودة للمغرب بالعلامة الكاملة.

واختار المدرب التونسي فوزي البنزرتي، منح الفرصة للحارس الشاب ياسين الخروبي بأولى مبارياته القارية مع الأحمر، بعد الهفوات الأخيرة للأساسي زهير العروبي، كان آخرها في مباراة الديربي البيضاوي.

هذا واستهل بطل النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا رحلته إلى بريتوريا، على إيقاع مشاكل إدارية بعد رفض السلطات الأمنية لجنوب إفريقيا دخول الطائرة الخاصة التي تقل البعثة المغربية.

واضطر مسؤولو النادي إلى قضاء يوم واحد بليبروفيل الغابونية، قبل التوجه بعدها إلى كينشاسا الكونغولية، ثم رحلة عادية إلى جوهانسوبرغ، والتنقل برا إلى بريتوريا التي استضافت لقاء الوداد وصن داونز.

وتسبب تأخر وصول الفريق إلى جنوب إفريقيا بارتباك كبير بالبرنامج الإعدادي لبطل المغرب، حيث تمت برمجة حصة تدريبية واحدة فقط، قبل 24 ساعة على انطلاق إحدى قمم "تشامبيونز ليغ" في نسختها الإفريقية.

مواضيع ذات صلة

loading...