دوري أبطال إفريقيا..سطيف يوقف انتصارات الوداد

صفاء بنعوشي

 

سقط فريق الوداد الرياضي، مساء اليوم الجمعة، أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، بهدف نظيف دون رد في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب 8 ماي الشهير، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الفريق الجزائري بقيادة المدرب رشيد الطاوسي فرض سيطرته الكاملة منذ صافرة البداية، فارضا بذلك إقاعا مرتفع على ممثل الكرة الوطنية، قبل أن يتمكن اللاعب إيسلا الداودي من خداع الحارس الخروبي وتسجيل الهدف الوحيد لفريقه في حدود الدقيقة 16 من عمر المواجهة.

"الأحمر والأبيض" استعاد زمام الأمور في الشوط الثاني، وحاول الوصول إلى مرمى سطيف في مناسبات عديدة، إلا أن مدافعي سطيف وقفوا سداً منيعاً أمام محاولات الوداد الرياضي.

وسيكون الوداد الرياضي أمام فرصة أخيرة للدفاع عن لقبه القاري في مباراة الذهاب، التي ستجرى على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الجمعة المقبلة.
وأجري "الديربي" المغاربي الذي سيجرى في ظروف خاصة، حيث قررت السلطات العليا بالجزائر فرض تشديدات أمنية عالية تفاديا لأي انزالاقات من طرف الجماهير، أمام التنقل الوازن لعشاق الوداد ومغاربة الجزائر.
وقررت إدارة وفاق سطيف الجزائري، فتح أبواب ملعبها مجانا في وجه الجماهير الودادية التي تنقلت لدعم رفاق أوناجم، ليكون الدخول عبر الإدلاء بجواز السفر، كما تم توزيع الماء والأكل على الأنصار.

تجدر الإشارة إلى أن المسؤولون عن الفريق الجزائري والسلطات الأمنية كانت حريصة إلى إخراج المباراة لبر الأمان، بعد الأحداث الأخيرة التي رافقت لقاء اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه نادي القوة الجوية العراقي في البطولة العربية، إذ انسحب الفريق الزائر احتجاجا على الهتافات والأهازيج التي تغنت بها الجماهير عن الرئيس الراحل صدام حسين.

مواضيع ذات صلة

loading...