ديربي الشرق.. يقص شريط انطلاقة البطولة الوطنية المغربية

البطولة المغربية تشهد هذا الموسم عودة ديربي الشرق
صفاء بنعوشي

تعود عجلة الدوري المغربي للدوران، مساء اليوم السبت، بعد توقف المنافسات الكروية لفترة فاقت الشهرين، والتزام 32 منتخباً بالمشاركة في كأس العالم، الذي أقيمت نسخته الـ 21 بروسيا.

لجنة البرمجة، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برمجت في أول يوم من المنافسات مباراتين فقط، على أن تجرى باقي المواجهات تواليا إلى غاية الاثنين.

أول لقاء للجماهير المغربية مع البطولة سيكون بقمة الدورة الأولى، التي ستجمع الغريمين مولودية وجدة، العائد لقسم الأضواء، وجاره نهضة بركان، الذي تمكن من فرض مكانته بين أقوى أندية الدوري خلال الموسم الرياضي المنصرم، والذي توج خلاله اتحاد طنجة بطلاً، على حساب مطارده الوداد.

ديربي الشرق خلال مرحلة الذهاب سيقام انطلاقا من الساعة السادسة مساءً في الملعب البلدي ببركان، وبشبابيك مغلقة، بعد بيع جميع التذاكر المخصصة للقاء الجاريين.

الطاقم الفني للنادي البركاني، اختار المدينة الساحلية السعيدية، برمجة تجمع إعدادي مغلق قصير، لضمان استعداد جيد لأول ظهور له بالدوري المحلي، والثاني خلال الموسم الجاري، بعد خوضه لمباريات دور مجموعات كأس "الكاف"، والتي تمكن من تجاوزها مبكراً ووضع  قدميه بدور ربع النهائي، في انتظار مباراة الجولة السادسة الشكلية.

أما سندباد الشرق، الذي عسكر بتركيا استعدادا للاستحقاقات الكروية المحلية، فقد اكتفى بخوص آخر حصة تدريبية بالملعب البلدي للمدينة قل حط الرحال في بركان.

ثان مباراة التي ستقام اليوم، فستجمع بين الرجاء الرياضي وضيفه شباب الريف الحسيمي، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقاُ من الساعة الثامنة والنصف مساءً.

الرجاء بقيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو، سيخوض مباراته مكتمل الصفوف، في حين وجه مدرب الفريق الحسيمي الدعوة إلى الوافدين الجدد، على رأسهم إبراهيم البحري، للمشاركة باللقاء، بعد 5 أيام على توقيعه في كشوفات المجموعة.

تجدر الإشارة، إلى أن مباريات الدفاع الحسني الجديدي والوداد الرياضي سيتم تأجيلهما، بسبب سفر الفريقين لخوض مباريات الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه رجال المدرب طاليب تي بي مازيمبي الكونغولي، في حين سيضرب بطل إفريقيا موعداً لجماهيره في مباراة توغو سبور.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...