"دي تيليغراف": زياش يطرد "شبح" الرحيل عن أياكس أمستردام

اللاعب المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

كشفت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية، صباح اليوم السبت، معطيات جديدة بخصوص وضعية الدولي المغربي حكيم زياش وفريقه أياكس أمستردام، بعد إسدال الستار رسميا على فترة الانتقالات الصيفية بأبرز الدوريات الأوروبية التي تربصت بخدمات اللاعب.

الصحيفة أكدت بأن إدارة أياكس أمستردام عرضت على لاعب الأسود الرفع من راتبه السنوي ليصبح ضمن قائمة الأغلى دخلاً داخل صفوفه، كما رصدت مجموعة من الامتيازات المالية لصالحه، بعد قراره مواصلة المشوار مع الفريق وعدم الرد على العروض التي لاحقته قبل ساعات على نهاية الميركاتو.

وأضاف المصدر ذاته، بأن  حكيم زياش المرتبط بعقد مع أياكس إلى غاية 2021، عقد اجتماعا مع إدارة النادي بحضور وكيل أعماله وناقش جميع تفاصيل البنود التي سيتم إضافتها لتحسين عقده، بعد أن تشبثت الإدارة ببقائه بعد تأهل الأياكس إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الأوروبية.

وكان مسؤولو الأياكس قد أعطوا الضوء الأخضر لزياش من أجل فتح المفاوضات مع الأندية الراغبة في الاستفادة من خدماته، بناء على اتفاق سابق بين الطرفين، إلا أن تعثر التعاقد مع روما الإيطالي ودخول أندية إنجليزية على الخط وانطلاق المنافسات الكروية محلياً وقاريا دفعت الفريق لإعادة فتح باب الحوار مع النجم المغربي.

ويبقى الضغط الجماهيري من بين الأسباب التي دفعت زياش إلى طلب تغيير الأجواء، والتأكيد على ضرورة تغيير الأجواء بعد مشاركته مع الأسود بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وإسدال الستار على الموسم الرياضي بـ "الادريفيزي".

تجدر الإشارة، إلى أن حكيم زياش أنهى موسم 2018-2017 بأرقام متميزة، حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف مع أياكس، وساهم في تسجيل 12 هدفا في 28 مباراة بالدوري الهولندي الممتاز، ليتم اختياره من طرف النادي كأفضل لاعب للسنة.

مواضيع ذات صلة

loading...