رئيس "الكاف" يدعو الاتحادات الأوروبية إلى دعم "موروكو 2026"

فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا ورئيس الكاف
صفاء بنعوشي

وجه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، دعوة إلى الاتحادات القارية الأوروبية، من أجل دعم ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بعد أيام على زيارة لجنة التفتيش  التابعة لـ"الفيفا" للمملكة.

وقال رئيس "الكاف" في حوار مع "أ.ف.ب": " نقول لأوروبا، اليوم صوتوا لنا وسندعكم في المرة المقبلة.. الأمر واضح إنها الديمقراطية ".

وأوضح الملغاشي أحمد أحمد، بأن أوروبا ستستفيد من عوامل عديدة، أبرزها  الفارق الزمني، والمسافة بين البلدان، والمشجعين، كما أن الأوروبيين ليسوا بحاجة إلى تأشيرة من أجل دخول الأراضي المغربية.

وشدد أحمد أحمد: " من أجل كل هاته الأمور، على الدول الأوروبية التصويت لصالح الملف المونديالي المغربي".

رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، تحدث عن النقاط الإيجابية بـ "موروكو 2026"، مشدداً بأن المغرب لديه جميع الإمكانيات لاستضافة البطولة الكروية الأضخم في العالم، كما أن منشاته الرياضية وبنياته التحتية متقدمة، يضيف المتحدث ذاته.

ترشح المغرب يمثل القارة السمراء ككل حسب رئيس "الكاف"، هذا الأخير  أشار إلى أن ترشح المغرب سيبعث الأمل في نفوس الشباب الإفريقي، وعلينا اليوم كمسؤولين تقوية هذا الحلم لديهم.

ويحظى المغرب بالدعم العلني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث كشف أحمد أحمد خلال الجمع العام الأخير للجهاز الكروي، أن المغرب سيدافع عن حظوظ قارة بأكملها لاستقبال "المونديال"، بعد نسخة 2010 الوحيدة والتي استضافتها جنوب إفريقيا آنذاك.

 وأعلن رئيس "الكاف"، في تصريحات سابقة:" لن يكون بمقدوري الحياد، في ملف ترشح المغرب لاستضافة المونديال، لأن المملكة جزء من القارة السمراء".

تجدر الإشارة، إلى أن مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاستضافة النسخة23  لنهائيات كأس العالم، قد شدد في لقاء سابق مع وسائل الإعلام، على كون المسؤولين عن الملف سيواصلون زياراتهم لعدد من البلدان لحشد الأصوات والدعم، والترويج لترشح المملكة، وذلك إلى غاية 13 يونيو، التاريخ الذي حدده "الفيفا" للكشف عن هوية الفائز بشرف استضافة البطولة.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...