رئيس الكوكب المراكشي: تغطية مصاريف البطولة تتطلب 24 مليون درهم

و.م.ع / تيلكيل

قال رئيس فريق الكوكب المراكشي فؤاد الورزازي إن تغطية التدبير السنوي لفريقه في البطولة الاحترافية لهذا الموسم تتطلب مبلغ 24 مليون درهم يخصص منها مبلغ 750 مليون سنتيم لتأدية أجور اللاعبين و800 مليون سنتيم كمنح للتوقيع ومردودية اللاعبين، مشددا على ضرورة توفير الإطار الملائم للاعبين والمدرب عن طريق توفير كل الإمكانيات المادية لهذا الموسم لتجاوز العجز الذي ظل يعاني منه الفريق خلال السنوات الأخيرة.

واقترح الورزازي، من جانب آخر، خلال ندوة صحفية عقدها فريق الكوكب المراكشي، مساء يوم أمس الاثنين بالمقر الإداري للنادي، تحويل المنح المخصصة للفريق من طرف المجالس المنتخبة بمدينة مراكش إلى اعتمادات لبناء ملاعب للقرب تسهر عليها هذه المؤسسات بغية توسيع قاعدة الممارسة أمام الشباب واستفادة الفريق منها عن طريق التنقيب واكتشاف المواهب التي تعزز صفوف الفريق مستقبلا.

من جانبه، قال مدرب فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم فوزي جمال، إنه سيعمل خلال الموسم الحالي من أجل خلق فريق متكامل وقوي، لإعادة "فارس النخيل" إلى سكته الصحيحة بعد ثلاث سنوات من التراجع في عطاءات الفريق داخل القسم الأول من البطولة الاحترافية.

وأضاف أنه سطر برنامجا طموحا يهدف إلى تحسين أداء الفريق في البطولة ولعب أدوار طلائعية تمكن من إعادة الثقة للجماهير المراكشية وتحقيق طموحاتها لتفادي كبوات ثلاث سنوات الماضية.

ولم يخف المدرب فوزي جمال حاجة الفريق إلى "المزيد من الجهود في موسم صعب وطويل من طرف المكتب المسير، والدعم الجماهيري من أجل إنجاح المهمة والوصول إلى الأهداف المسطرة في ظل التوفر على تركبة بشرية قادرة على تحقيق المبتغى".

كما تحدث عن الانتدابات التي أجراها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية حسب الإمكانيات المادية المتوفرة والتي همت مجموعة من اللاعبين الذين عززوا صفوف الفريق من بينهم اللاعب المالي ساماكي الذي يشكل ربحا كبيرا للفريق نظرا لما يتميز به من تقنيات عالية قد تعطي نفسا جديدا لخط الهجوم المراكشي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...