رابطة التعليم الخصوصي بالمغرب تختار عمور خلفا للزويتن

تيل كيل عربي

اختار المشاركون في الوطني السابع لرابطة التعليم الخاص بالمغرب المنعقد بالرباط على مدى يومي 23 و 24 مارس الجاري عبد السلام عمور رئيسا للرابطة خلفا لعبد الهادي الزويتن

عمور، الذي يدير مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة بالرباط، ترشح لوحده لشغل منصب رئيس الرابطة، وقد تم انتخابه بالاجماع.

 و أكد عبد السلام عمور في كلمة له مباشرة بعد انتخابه على "المضي قدما في التعبئة وتقوية هياكل الرابطة، والانتقال بها من رد الفعل والدفاع عن النفس، إلى شريك أساسي يعمل على تطوير المنظومة التربوية بالمغرب ويقدم اقتراحات بشأنها، ويعمل على تطوير مشاريع اشتغال تنهض بالقطاع".

وشدد عمور على  ضرورة اعتماد الرابطة في المرحلة المقبلة  على البعد الجهوي، والانفتاح على مختلف الشركاء والفاعلين في القطاع التربوي، كما تعهد بضرورة  اعتماد إدارة رسمية وبنك للمعلومات والوثائق بهدف تقريب المعلومة من كل فروع الرابطة.

  وتشهد أشغال المؤتمر انكباب المؤتمرين عبر ورشات  على دراسة القانون الإطار للرؤية الإستراتيجية 2015_2030، ودفتر المساطر للامتحانات الإشهادية.

رابطة التعليم الخاص بالمغرب، هي هيئة وطنية تعنى بالقضايا التي تهم قطاع التعليم المدرسي الخصوصي بجميع أطواره، وقد تأسست بتاريخ 13 نونبر 1991.

من جهة أخرى، يذكر أن قطاع التعليم الخصوصي سجل تزايدا في عدد المؤسسات بنسبة % 106 ما بين 2008-2007 و 2017- 2016 ،حيث أحدثت 2549 مؤسسة بمختلف  الأسلاك ما في الفترة نفسها، بمعدل نمو سنوي بمختلف  الأسلاك يناهز % 8,42 .

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...