راتب ميسي الأعلى في العالم بين نجوم الساحرة المستديرة

صفاء بنعوشي

عاد ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، إلى التربع على عرش أغلى اللاعبين دخلا بـ126 مليون أورو سنويا، خلال الموسم الرياضي 2017-2016.
وكشفت "فرانس فوتبول" في تقريرها السنوي عن أجور اللاعبين بأبرز الدوريات العالمية، حيث خلق ميسي ثورة في الأرباح متفوقا على أبرز غريم له، ويتعلق الأمر بكريستيانو رونالدو، الذي كان يعتلي الصدارة خلال التصنيف الأخيرة.

واستقر دخل رونالدو حسب المصدر ذاته في 87,5 مليون أورو، في حين أن نيمار وصلت أرباحه  خلال الموسم الرياضي الماضي 81.8 أورو.

وبالرغم من تراجع أسهم الويلزي غاريث بيل، من صفوف النادي الملكي، فقد حافظ اللاعب على الرتبة الرابعة بـ44 مليون أورو، متبوعا بجيرارد بيكي، مدافع برشلونة، الذي جنا خلال الموسم ذاته أرباحا قدرت بـ 29 مليون أورو.

وتنقسم مداخيل قائد الأرجنتين، بين الإعلانات التجارية، وراتبه مع برشلونة، إضافة إلى منح التتويج بالمسابقات المحلية والقارية، ثم أرباح الحقوق الرياضية.

أما عن المدربين، فيواصل البرتغالي جوزي مورينيو، ربان سفينة فريق مانشستر يونايتد، تحطيم الأرقام القياسية بدخل سنوي يبلغ 26 مليون أورو، متقدما على الإيطالي مارتشيلو ليبي، مدرب المنتخب الصيني لكرة القدم والذي تجمد دخله في 23 مليون أورو، ثم دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد (22 مليون أورو)، أمام عن زيدان فقد حل  رابعا بـ21 مليون أورو.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...