رباعية لـ"أتلتيكو مدريد" تتوجه بطلاُ لـ"السوبر" الأوروبي أمام "الريال"

صفاء بنعوشي

توج فريق "أتلتيكو مدريد"، مساء اليوم الأربعاء، بكأس "السوبر" الأوروبي بعد تقدمه على "ريال مدريد" بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي أجريت بـ"لو كوك آرينا" بإستونيا.

وكان "الأتلتيكو" سباقاً لهز الشباك في أولى دقائق المباراة، عن طريق اللاعب دييغو كوستا، الأخير تمكن أيضا من إضافة هدف ثان لصالح رجال المدرب سيميوني في الدقيقة 79.

الهدفان المتبقيان كانا بقدمي ساوول نيغويز خلال الدقيقة 8 بعد الوقت الإضافي، وخورخي كوكي (د104).

أما "الميرنغي" الذي يخوض أول مباراة ذات طابع رسمي بقيادة المدرب لوجين لوبيتيغي، فأهدافه كانت من توقيع كل من الفرنسي كريم بنزيمة (د27)، والمدافع سيرجيو راموس (د63).

ودخل هدف كوستا إلى تاريخ المسابقة، باعتباره الأسرع في البطولة وتحديدا بعد 49 ثانية على صافرة بداية مباراة المتوج بعصبة الأبطال وحامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحسب شبكة "سكواكا" الخاصة بالإحصائيات، فإن دييغو كوستا بصم على هدفه الثالث في مرمى "الميرنغي"، بعد 15 مباراة شارك فيها أمام رفاق سيرجيو راموس منذ شتنبر 2013.

وفشل النادي الملكي في تحقيق كأس السوبر الخامس في تاريخه بعد هزيمته المدوية أمام "الأتلتيكو" اليوم، إذ نال اللقب في 2002 و2014 و2016 و2017.

ويحمل  الغريم برشلونة  و"الميلان" الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر بخمسة ألقاب في تاريخهم، منذ انطلاق المسابقة.

مواضيع ذات صلة

loading...