رحيل شقرون.. بنصالح تتلقى خبر وفاة صهرها في لقاء دبلوماسي

أمينة رشيد والراحل عبد الله شقرون (ياسين التومي)
أحمد مدياني

تلقت مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خبر وفاة الإذاعي عبد الله شقرون، والد زوجها، وزوج الممثلة أمينة رشيد، صباح اليوم (الخميس)، أثناء وجودها في المنتدى الاقتصادي المغربي الفرنسي،  الذي عقد صباح اليوم بالصخيرات، برئاسة سعد العثماني، رئيس الحكومة، ونظيره الفرنسي إدوارد فيليب.

وعاين "تيلكيل – عربي"، مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تغادر المنتدى بعدما أنهت تصريحاتها لوسائل الإعلام، وبعد توديعها للوزير الأول الفرنسي ادوارد فيليب، إذ تقدم نحوها شقيقها حسن بن صالح ليخبرها بوفاة والد زوجها، ومن شدة التأثر، غادرت مسرعة وعلامات الصدمة والخزن بادية عليها.

والراحل عبد الله شقرون، الذي سيوارى جثمانه الثرى اليوم (الخميس)، من أشهر رواد العمل الإذاعي في المغرب، وآخر منصب رسمي شغله الراحل، هو مستشار لوزارة الثقافة، وقبله رئيس العلاقات الخارجية في الإذاعة والتلفزة المغربية، وكذلك منصب مديرها العام في وقت سابق.

وحصل عبد الله شقرون قيد حياته، على الإجازة في الأدب من الجزائر، قبل أن يختار الانتقال إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث حصل هناك على دبلوم الإخراج الإذاعي والتلفزيوني من مدرسة هيأة الإذاعة والتلفزيون الفرنسية.

واشتغل كذلك، محررا ومذيعا ومنتجا بالإذاعة المغربية "راديو المغرب"، ومديرا عاما لمنظمة اتحاد إذاعات الدول العربية للراديو والتلفزيون التابعة لمنظمة جامعة الدول العربية.

وأصدر الراحل، أيضا، مؤلفات في التراث والمسرح، منها على الخصوص، "نظرات في شعر الملحون"، و"دولة الشعر والشعراء على ضفتي أبي رقراق"، و"جولة في عالم الشعر والشعراء بالمغرب"، و"حياة في المسرح"، و"فجر المسرح العربي بالمغرب"، و"حديث الإذاعة حول المسرح العربي".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...