رسمياً.. أياكس يحسم قرار التحاق زياش بمعسكر المنتخب

لاعب المنتخث المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

وتأكد رسمياً، مساء اليوم الاثنين، غياب الدولي المغربي حكيم زياش عن التجمع الإعدادي للأسود تأهبا لمباراة جزر القمر المزدوجة، برسم الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وحسب نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي يلعب له زياش منذ موسمين، فإن الأخير لن يكون بقدوره اللحاق بالمباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده، بعد أن أثبتت الفحوصات  تعرضه لإصابة بالفخذ الأيمن، بعد مباراة الجولة 8 من الدوري المحلي أمام ألكمار، مساء أمس الأحد.

وأضاف المصدر ذاته، أن حكيم زياش لن يلتحق بتجمع الأسود في بوزنيقة، والذي انطلق قبل ساعات، حيث تم التواصل مع الطاقم الطبي للمنتخب المغربي الذي أشر على بقاء نجمه في هولندا لمتابعة الحصص العلاجية، تأهباً للعودة لصفوف الأياكس بعد فترة التوقف الدولي.

وبهذا سيكون حكيم زياش أول لاعب سيغيب رسمياً عن مباراة جزر القمر الفاصلة، والتي ستحدد بنسبة كبيرة معالم مشاركة المنتخب المغربي بـ "كان 2019"، بعد منافسة قوية مع الكاميرون، منتخب البلد المضيف للتظاهرة، ومالاوي، إضافة لجزر القمر.

في حين، سيحسم عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني المغربي، في مدى إمكانية لحاق عبد الإله الحافيظي بمباراة الأسود، بعد تعرضه بدوره للإصابة في لقاء سابق للرجاء الرياضي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فرض عليه الغياب نهاية الأسبوع عن مباراة ربع نهائي مسابقة كأس العرش أيضاً.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...