رسمياً.. المغربي أشرف الحكيمي بـ"بورسيا دورتموند"

صفاء بنعوشي

أعلن فريق "بورسيا دورتموند"، عشية اليوم الأربعاء، رسمياً التحاق الدولي المغربي أشرف الحكيمي بصفوفه، قادما من "ريال مدريد" بعقد إعارة يمتد لموسمين كرويين.

وكان المدرب الجديد لـ"ريال مدريد" جولين لوبيتيغي قد أشر على إعارة الحكيمي، وفضل منحه الفرصة لكسب تجربة جديدة قبل العودة إلى صفوف النادي الملكي، وهو نفس القرار الذي اتخذه زين الدين زيدان، الموسم السابق، قبل أن يبقى لاعب "الأسود" مع المجموعة، بعد تألقه وخضع أصغر لاعب بالمنتخب المغربي للفحص الطبي، مباشرة بعد عودته من عطلته الصيفية التي افتتحها بإيبيزا رفقة مجموعة من العناصر الوطنية، ثم المغرب.

ويعد أشرف الحكيمي ومنير المحمدي وامبارك بوصوفة، الثلاثي المغربي الذي لعب دقائق المباريات الثلاث المونديال كاملة، سواء أمام إيران ثم البرتغال، فاللقاء الأخير أمام إسبانيا، وهو رقم إيجابي بالنسبة للنجم الشاب لـ"ريال مدريد"، الذي نجح في الظهور بصورة مثالية في البطولة الكروية الأضخم في العالم.

وحظي أشرف الحكيمي بثقة هيرفي رونار، بعد مجموعة من التربصات الإعدادية التي خاضها مع المنتخب الوطني المغربي، كما ظل من بين الركائز الأساسية داخل الترسانة البشرية للمجموعة بالتصفيات الإفريقية الأخيرة.

تجدر الإشارة، إلى أن أندية أوروبية عديدة أبدت رغبتها في الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي، قبل أن تستقر مفاوضات الملكي مع "بورسيا دورتموند"، بالنظر للعلاقة الجيدة بين الطرفين.

 

أخبار أخرى