رسميا.. "الفيفا" يفرج عن لائحة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب لسنة 2018

صفاء بنعوشي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عشية اليوم الثلاثاء، عن قائمة المدربين الـ11 الذين سيتنافسون على جائزة الأفضل خلال الموسم الرياضي 2018-2017.

واختار الجهاز الكروي المشرف على اللعبة 11 مدربا للتنافس على الجائزة التي سيتم الكشف عن الفائز بها في الحفل السنوي المقرر إقامته في 24 شتنبر المقبل.

وضمت القائمة كلاً من ديدي ديشان، المتوج قبل أسبوعين تقريباً بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي، إضافة لمواطنه زين الدين زيدان، الذي قاد "ريال مدريد" إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ثم يورغن كلوب، مدرب فريق "ليفربول" الإنجليزي، وروبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي للعبة، والذي نجح في قيادة المجموعة للقب الثالث بكأس العالم 2018.

القائمة شملت أيضا اسم بيب غوارديولا، مدرب "مانشستر سيتي" والمتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة، وغاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، الذي تمكن من الوصول إلى أدوار متقدمة بالنسخة الـ21 للمونديال.

ومن أبرز الأسماء التي تواجدت أيضا بقائمة أفضل مدربي العالم، ماسيمليانو أليغري، مدرب "يوفنتوس" الإيطالي، ودييغو سيميوني، قائد "أتلتيكو مدريد"، وإرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة الذي توج بالثنائية مع رفاق ليونيل ميسي، وأخيرا مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرشيسوف.

وسيتم نشر قائمة أفضل اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية لاحقا؛ إذ ترتفع حدة المنافسة بين الأسماء التقليدية التي سيطرة على الجائزة خلال السنوات العشر الأخيرة (ميسي –رونالدو)، والأسماء الشابة التي خطفت الأضواء بـ"المونديال" الأخير، أبرزها اللاعب الشاب كيليان مبابي من صفوف منتخب "الديكة"، ولوكا مودريتش قائد المنتخب الكرواتي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...