رسميا..توقيف العداء المغربي "إلياس فيفا" لأربع سنوات بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات

صفاء بنعوشي

أعلنت الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات، عشية اليوم الأربعاء، رسميا توقيف العداء المغربي الأصل إلياس فيفا لمدة أربع سنوات، بعد ثبوت تعاطيه لمواد محظورة دوليا، بعد أن جمدت السلطات سابقا رخصته في انتظار القرار النهائي للجهاز المسؤول.

وحسب الوكالة الإسبانية، فإن صاحب ذهبية 5000 مترا قبل سنتين مع إسبانيا، سيتم تغريمه مبلغ 15 ألف أورو إضافة إلى عقوبة التوقيف، رفقة عدائيين آخرين من أصول مغربية، ويتعلق الأمر بالبطل السابق أيوب المختار في سباق 3000 متر داخل القاعة، ومهدي لحويفي، وشقيقه.

وحسب الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات فإن  العدائين الذين صدرت في حقهم عقوبة التوقيف  النهائية، يمكنهم اللجوء إلى المحكمة الإدارية (TAD)، من أجل الاستئناف.

وتم توقيف المغربي مصطفى بنسليمان بدوره، بسبب ترويج وإنشاء شبكة لتعاطي المنشطات بين العدائيين، في حين فشلت الوكالة في إبلاغه لحدود الساعة بالقرار المتخذ ضده، حسب بلاغ للوكالة.

للإشارة، فقد تم  تجميد أنشطة إلياس فيفا  بطل إسبانيا وأوروبا الرياضية في أكتوبر 2017، بسبب الاشتباه في تعاطيه للمنشطات، بعد أن وجدت الشرطة مواد محظورا في منزله المتواجد بمنطقة سانتا كولوما دي غرامينيت، بضواحي برشلونة.

تجدر الإشارة إلى أن إلياس فيفا، من بين العدائيين الذين أثاروا ضجة كبيرة  بالساحة الرياضية الوطنية، بعد قرار حمله للجنسية الإسبانية والمشاركة مع البلد المستضيف بالمنافسات العالمية.

وبدأت قصة إلياس فيفا فور وصوله إلى إسبانيا كمهاجر غير شرعي، إذ تسلل في سن 17 سنة للبلد، عن طريق شاحنة كانت متوجهة صوب أوروبا، قبل أن يتأكد رسميا اليوم تورطه في قضية متعلقة بجرائم الصحة العامة واستعمال عقارير محظورة.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...